تحسن المزاج وتمنع ارتفاع الضغط وتقي من السكتات الدماغية وتقوي المناعة.. هذه الفاكهة منحة حقيقية

AhmedSayed46

تعد فاكهة القشطة واحدة من أكثر الفواكه التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي يمكن أن تنعكس على الصحة العامة للجسم بشكل إيجابي، وفي هذا الموضوع سنحاول تسليط الضوء على بعض فواكه هذه الفاكهه الرائعه ..

حيث تعمل القشطة على تحسين الحالة المزاجية ، وذلك لقدرتها على تكوين الناقلات العصبية، وكونها تمتلك الكمية الكافية من الفيتامين الذي يؤثر على اضطرابات المزاج، وبذلك فهي تقي من هذا الأمر، حيث يؤدي انخفاض هذا الفيتامين إلى الإصابة بالاكتئاب خاصة لدى المتقدمين بالعمر.

كما تمنع القشطه ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب غناها بالعديد من المواد الغذائيه كالماغنيسيوم والبوتاسيوم، حيث يساعد هذان المغذيات الهامان في تنظيم ضغط الدم، والعمل على تمدد الأوعية الدموية، مما يقلل من إمكانية الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية، والعمل على خفض ضغط الدم.

كما تعمل القشطة على محاربة الجذور الحرة التي تعد عاملاً هاماً في الإصابة بالعديد من الأمراض الشائعة الخطيرة كأمراض القلب والسرطان، كما تعمل القشطهدة على محاربة الإلتهابات، حيث تمتلك العديد من المركبات المضادة للالتهابات، لذلك فإنن القشطة لها العديد من الإنعكاسات الإيجابية على تقويه جهاز المناعة.

كما أنها تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي لاحتوائها على قدر كبير من الألياف الغذائية، كما تعمل على الحفاظ على صحة العيون، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة، التي تساعد على الحفاظ على الرؤية.

- المصدر من هنا .

AhmedSayed46 operanews-external@opera.com