اذا قررت الاقلاع عن التدخين ... هذا ما عليك فعله

Ahmedahmed46

عندما تقلع عن التدخين ، من الضروري أن تكون إيجابيًا وتعتقد أنك ستنجح بالفعل لكن بعض الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين يعودون إلى التدخين كما كان من قبل ، وعادة ما يحدث ذلك في غضون الأشهر القليلة الأولى.

ولذلك إذا بدأت في التدخين مرة أخرى ، فلا داعي للقلق ، فقد يستغرق الأمر بضع محاولات للإقلاع عن التدخين للأبد. هذا لا يعني أنه لا يجب أن تأخذ انتكاساتك على محمل الجد ، ولا تكن قاسيًا مع نفسك أيضًا فكلما حاولت الإقلاع عن التدخين ، انظر إلى الانتكاس باعتباره تمرينًا "للإقلاع عن التدخين".

ما سبب انتكاسة بعض المدخنين الذين أقلعوا عن التدخين؟

السبب الرئيسي هو الاستسلام للرغبة في التدخين. هذه محفزات قوية للتدخين ، وغالبًا ما ينجم عن التوتر أو رؤية المدخنين أو الشرب أو الانخراط في أحداث عاطفية مثل الانخراط في الجدل.

أفضل طريقة لمكافحة الرغبة في التدخين هي الجمع بين عقاقير الإقلاع عن التدخين والتغيرات السلوكية.

من الضروري أيضًا الابتعاد عن المدخنين حوالي ثلاثة أرباع الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين قد ينتكسون لأنهم من بين المدخنين - غالبًا بعد مطالبة شخص ما بالتدخين.

إذا دخنت سيجارة واحدة أو اثنتين:

لا تتوقف عن الإقلاع عن التدخين ما زلت تتجنب الانتكاس التام وتخلص من السجائر المتبقية واستمر في محاولة الإقلاع عن التدخين.

ذكّر نفسك بأسباب الإقلاع عن التدخين ثم تولي السيطرة مرة أخرى.

تجنب الأماكن التي يمكنك فيها تدخين السجائر بسهولة. لا تشتري علبة سجائر.

ابق قويا إذا شعرت بالحاجة إلى التدخين مرة أخرى ، أجبر نفسك على الانتظار لمدة ساعتين. ثم قرر ما إذا كنت تريد سيجارة حقًا.

استمر في تناول أي وصفة طبية من أدوية الإقلاع عن التدخين أو استخدام العلاج ببدائل النيكوتين إلا إذا كنت تدخن باستمرار مرة أخرى قد يساعدك على العودة إلى المسار الصحيح.

المصدر

https://www.webteb.com/articles/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%8A%D9%86_16303

Ahmedahmed46 operanews-external@opera.com