لن تصدق الوقت المستغرق لبناء مدينة طيبة وحدها في مسلسل "أحمس"

mahmoud_mohmed_ibrahim


يعد مسلسل الملك للفنان عمرو يوسف عن حياة المللك أحمس، صاحب من أضخم الميزانيات انتاجا خلال مسلسلات شهر رمضان المبارك وتدور أحداث مسلسل الملك " كفاح طيبة " عن حياة الملك أحمس ، مؤسس الأسرة الثامنة عشرة، وكان عضوًا في العائلة المالكة لطيبة، وقد تصدى الى هجمات الهكسوس على مصر ، وتمكن من الانتصار عليهم ، والعمل مستوحى من رواية كفاح طيبة للاديب العالمى نجيب محفوظ الحاصل على على جائزة نوبل. 


الوقت المستغرق لبناء مدينة طيبة :

أكد عبد العاطي أن العمل على الديكورات الخاصة بالمسلسل استمر لمدة 7 أشهر تقريبا، أجريت برفقة فريق العمل أبحاث عن كافة التفاصيل في ذلك الوقت تقارب تحضير رسالة دكتوراه، ووصل عدد المهندسين المساعدين في العمل إلى 13 مهندس وهو رقم غير معتاد في الأعمال الفنية.

وأضاف أنه تم بناء مدينة طيبة وشارك في بناء المعابد والقصور وحفر بحيرات، بالإضافة إلى تصنيع الآلاف من القطع والأسلحة الحربية، 500 عامل بشكل يومي، باستخدام معدات ضخمة تحت إشراف رضا مصطفى.


وأشار عبد العاطي إلى أن كل مهندس مسئول عن جزء من العمل الذي يضم كم هائل من التفاصيل، على سبيل المثال ندى أبو خطوة كانت مسئولة عن أدوات الطعام والشراب فقط، بينما تولت المهندسة ميرنا كل ما يتعلق بالأسلحة الحربية بالكامل، كان هناك فريق عمل كامل أيضا ضم كلا من المهندسين محسن وإبراهيم وخالد عبد الناصر، بالإضافة إلى غدير وجدي المشرفة على كل المساعدين.

وعن الانتقادات حول لون الحوائط السوداء في قصر الملك، قائلا: "ليس من المنطقي أن يتم تقييم عمل كامل بعد عرض دقائق قليلة، الهجوم على طلاء غرفة في قصر الملك سقنن رع باللون الأسود، غير منطقي حيث إن لا توجد مراجعية للقصور في تلك الفترة، وتقتصر المرجعية على المعابد فقط، ولا يوجد سوى قصر اخناتون في تل العمارنة، ولكنه الآن عبارة عن حجارة".


القنوات العارضة لمسلسل الملك :

من المقرر ان تعرض مجموعة قنوات dmc مسلسل الملك فى رمضان ، بالإضافة الى منصة watch it ، وإما فى الدول الخليج فمن المقرر ان يتم عرض العمل على منصة شاهد vip .


المصادر

https://www.elbalad.news/4758916

https://www.filfan.com/news/131329

mahmoud_mohmed_ibrahim operanews-external@opera.com