بدءًا من الغد.. صرف مبلغ 2000 جنيه لـ 3000 جنيه لـ«أصحاب المعاشات» مع الزيادة الجديدة في معاش أبريل

Ahmed.abdo

كتب أحمد عبدُالله

أصبح ملف المعاشات من أولى اهتمامات الحكومة المصرية تنفيذا لتوجيهات وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين أحوال المواطنين وأسرهم من خلال زيادة معاشاتهم للمساهمة في توفير مطالبهم واحتياجاتهم المستمرة والمتجددة بصفة مستمرة.

طفرة كبيرة

وبشهادة الملايين من المواطنين المستفيدين من المعاشات وأسرهم، نجحت الحكومة في تحقيق طفرة كبيرة غير مسبوقة في زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للمعاش بشكل كبير لم يتحقق إلا في عهد الرئيس السيسي النابع عن إيمانه بما قدمه هؤلاء المواطنين من خدمات جليلة طوال فترة خدمتهم للدولة.

خير رمضان

وبعد أيام قليلة يحل شهر رمضان المعظم يحمل الخير والبركات واليُمن على المصريين، ومنهم أصحاب المعاشات، حيث قررت قيام الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي صرف المستحقات المالية عن شهر أبريل قبل حلول الشهر المبارك وكذلك صرف الزيادة الجديدة التي تتمثل في الدفعة الأخيرة من العلاوات الخمس.

المعاش والزيادة

وشهدت محركات الانترنت، البحث عن مواعيد صرف المعاشات الخاصة بشهر أبريل التي تتضمن الزيادة الخاصة بالدفعة الجديدة من العلاوات الخمس التي أسعد بها الرئيس السيسي أصحاب المعاشات وأثلج قلوبهم يصرفها.

عملية الصرف

وقررت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، استمرار صرف معاشات أبريل، للشريحة الثالثة والجديدة وتتضمن صرف مرتبات أصحاب المعاشات التي تتراوح ما بين2000 جنيه حتى 3000 جنيه، بالإضافة لصرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس لعدد2.4 مليون مستفيد.

ويحق لكل صاحب معاش صرف كافة المستحقات المالية من ماكينات الصراف الآلي في حالة امتلاكه بطاقة الصرف الآلي أو كارت ميزا.

غرفة عمليات

وشكلت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف من خلال منافذ الصرف التابعة لها، وقيامها بتذليل أي معوقات تواجه المستفيدين من صرف مستحقاتهم المالية، والتأكد من اتخاذ وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون أو التراخي في تنفيذها لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبسؤال أصحاب المعاشات، قالت منى محمد، أرملة: «ربنا يسعدك يا ريس ويفرح قلبك زي ما بتفرح قلب الغلابة، الزيادة الجديدة في مرتب معاش شهر أبريل وضم العلاوة الخمس للمعاش هدية كبيرة قبل رمضان لتوفير مطالب الأسرة.. ربنا يحميك للمصريين يا ريس».

سكن كريم

وأكد محمد طاهر، بالمعاش، أن الرئيس عبد الفتاح حقق في 6 سنوات ما لا يستطيع أي رئيس جمهورية في تحقيقه إلا في 30 سنة من مشروعات وزيادة مرتبات ومعاشات، والقضاء على البطالة وتوفير سكن كريم للمصريين والقضاء على العشوائيات.

شكرا للرئيس

وقالت زينب عبد الله، «شكرا للرئيس السيسي وشكرا لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وشكرا لكل مسئول وضع هموم ومطالب البسطاء أمام عينيه، وعمل على تلبيتها في فترة زمنية قصيرة».

المصدر هنا

Ahmed.abdo operanews-external@opera.com

Opera News Olist