ما هى أفضل الطرق لتنظيف القولون؟

أميرالمحمدى

يمنح التقرير أشكال وافرة من أساليب تطهير القولون، وكلها طبيعي

ومن أهم تلك الأشكال :


-يعتبر تناول مقادير كثيفة من الماء، من أكثر التعليمات التي يلزم عليك القيام بها، لأنها من الحيل التي تحافظ علي نداوة الجسد، وتقلص من تعرضه للجفاف، وكذلك تعمل علي تطهير القولون، وهذا عليك أكل 2 لتر كل يوم.


-ذكرت الكثير من التقارير الطبية، أن أكل الأغذية الغنية بالماء لها دور ضخم في تطهير القولون، ومنها الخضراوات الورقية كالخيار والخس، والفواكه كالبطيخ .

وأكل المأكولات الغنية بالألياف تعتبر من الحيل الغذائية العاملة علي تنقية القولون، لأنها تضيف إلى كتلة البراز في القولون، وهكذا تقلل فرص السحجة بالإمساك وتنشط حركة الأمعاء، وتحد من فرص الخبطة بالبكتيريا المؤذية فيالأمعاء، وهذا عليك أكل الخضراوات والفواكه كل يوم، بالإضافة إلي المكسرات.

-يمكن لك تصنيع العصائر الطبيعية في البيت وتناولها دائما، وتلك العصائر ليست فحسب فواكه، إلا أن يمكن ايضاًً الخضروات، فيمكنك أكل عصير الجرز المضاف إلي البرتقال أو عصير الليمون المضاف إليه النعناع، وتحتسب تلك الخدعة جيدة في تطهير القولون على نحو جيد .


أما عن المشروبات المخصصة بذاك الموضوع فإليك أبرزها :



مشروب الكفير


الكفير هو مشروب مخمر مصنوع عادة من اللبن و"حبوب الكفير" وهي كائنات حية صديقة لبدن الإنسان.

ويحتسب الكفير هو منبع كامل للبروتين مع العدد الكبير من الأحماض الأمينية اللازمة والمعادن والفيتامينات B الثمن.

ولبن الكفير يتضمن على الكمية الوفيرة من الأعراق الأساسية من البكتيريا الصديقة والخمائر النافعة، إذ تساند تلك الكائنات الحية المجهرية على تنظيف الأمعاء.

ووجدت بحث علمي أخرى أن الكفير يعين على استرجاع الجهاز الهضمي، ويخفف من أمراض الأمعاء الالتهابية ويعين على تقوية جهاز المناعة.


بذور الكتان


تعد إضافة بذور الكتان المطحونة إلى نظامك الغذائي واحدة من الأساليب الرائعة للمساعدة في تعقيم القولون وحمايته من الأمراض.

وتمتص بذور الكتان المطحونة الماء وتتوسع في القولون، وتساند في مرور البراز عبر السبيل المعوي وإزالة السموم لدى مرورها.

بذور الكتان غنية أيضًا بـ ALA، وهو طراز فرد من أحماض أوميجا 3 الدسمة التي لها مواصفات مضادة للالتهابات، وقد تخفف متلازمة القولون العصبي.

على الأرجح أن تجتاز بذور الكتان لدى تناولها كاملة عن طريق القناة المعوية غير المهضومة، لهذا فإن أسمى أسلوب وكيفية لاستعمال بذور الكتان هي شراء بذور الكتان التامة وطحنها في مطحنة القهوة وقتما تتطلب إلى تناولها.


إذا أعجبك النص من فضلك ضع تعليقًا وإعجاب، وشاركه مع أصدقائك لتعم بالنفع.


مصادر المقال


https://www.webteb.com/articles/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%84%D9%88%D9%86_24373

أميرالمحمدى operanews-external@opera.com