"لحوم الأرانب" تقي من أمراض القلب وتحمي العظام.. وامتنع الرسول عن تناولها ذات مرة لهذا السبب

AhmedSayed70

تعتبر لحوم الأرانب من أفضل أنواع اللحوم كونها تتميز بمذاق مستساغ ولها الكثير والكثير من الفوائد الغذائية، وتعد نسبة اللحم في الأرانب أكبر كثيراً من نسبة العظم مقارنة بالدجاج واللحوم الحمراء.

ولحوم الأرانب سهلة الهضم، وبروتيناتها سريعة الهضم، لذلك فهي مفيدة بشكل خاص للمرأة الحامل وللأطفال، كما أنها مفيدة أكثر من مثيلاتها من اللحوم، وتبلغ نسبة البروتينات بها 66% في مقدار الـ 33 غرام من لحمها، كما أن بها نسبة كبيرة من الكالسيوم مما يساهم في حماية العظام والأسنان، وكذلك الوقاية من أمراض ضعف العظام والهشاشة، كما يعد لحم الأرنب مصدر غذائي غني بالزنك، وهناك العديد والعديد من الفوائد الأخرى للحوم الأرانب.

وهو لحم مفيد في خسارة الوزن كونه قليل الدهون، ويساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما يعد مفيد للغاية في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب كونه يسهم في تقويته.

ورغم أنها حلال وقد ورد أن الرسول-صلوات ربي عليه- قبلها كهدية وأكل منها، إلا أنه ذات مرة رفض الرسول أكله، وعندما سئل -صلى الله عليه وسلم- عن ذلك- قال: "لا آكله ولا أحرمه" وعندما سأل عن سبب ذلك، قال: "إنى أحسب أنها تدمي" أي أنها تحيض، وهذا حكم قاطع بأنها حلال، فالنبي -صلى الله عليه وسلم- رفض أكله، لأنه لا يستسيغه أو يعافه فقط لا غير.

المصادر من هنا و هنا و هنا .

AhmedSayed70 operanews-external@opera.com