هذا المشروب العجيب يقضي تمامًا على السعال خلال أيام فقط من المداومة على شربه

ِAL7ADARY

إذا ألقيت نظرة حولك ستجد الكثير من أصدقائك يعانون من البرد والسعال. من غير المعقول تقريبًا أن يصاب أي شخص بالبرد، حتى لو كانت مناعته قوية. لكن الحقيقة هي أن التحول في الموسم، يمكن أن يؤثر حقًا على مناعتنا، ويجعلنا عرضة للعديد من الأمراض. ولحسن الحظ، فهناك الكثير من الأدوية والمضادات الحيوية، التي يمكن أن تساعد في التئام التهاب الحلق أو التخلص من الزكام، ولكن ماذا لو قلنا لك أن هناك بعض المكونات الفائقة الموجودة في الطبيعة يمكن أن تكون مفيدة للغاية أيضًا. يُقال أن الصبار على سبيل المثال علاج رائع للعدوى الموسمية. 

هُلام الصبار الصمغي مليء بخصائص إزالة السموم والمضادة للالتهابات. كما أنه ممتاز في تعزيز الهضم، وله خصائص ملين طبيعية. يقول الخبراء أيضًا أنه مفيد في تسريع عملية فقدان الوزن. فهو مُعبأ بمضادات الأكسدة، مثل بيتا كاروتين وفيتامين ج ومجموعة من فيتامينات ب. نبات الألوة فيرا أو الصبار، يُعد واحداً من أكثر الإضافات الصحية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي. كما يحظى هذا النبات بشعبية كبيرة في صناعة الجلد والجمال؛ حيث تستخدم العديد من ماركات مستحضرات التجميل الصبار في منتجاتها.

وفقًا لكتاب "Healing Foods" الصادر عن DK Publishing House ، فإن الصبار يمكن أن يساعد في تهدئة السعال والربو القصبي؛ وذلك بفضل خصائصه المطهرة التي يمكن أن تساعد في علاج نزلات البرد والتهاب الحلق. أيضًا، إنه مليء بخصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، التي يمكن أن تساعد في حمايتك من الالتهابات وتفاقمها. فخصائصه العالية المضادة للالتهابات؛ تمنع تكوين الهيستامين من الأساس؛ وبالتالي تمنع تطور حالات الحساسية. يحتوي الصبار أيضًا على حمض الساليسيليك الطبيعي، وهو مادة أساسية للعديد من الأدوية المسكنة للألم. ولعل واحدة من أكثر الطرق فعالية لاستخدام الصبار كمشروب للقضاء على نزلات البرد والسعال هي عصره.

إليك الطريقة الصحيحة لصنع عصير الصبار لعلاج البرد والسعال:

1. قطع ورقة الصبار إلى 3-4 أقسام يمكن التحكم فيها.

2. قشّر الطبقة الخارجية ذات اللون الأخضر الداكن.

3. استخرج الجل من كل هذه الأقسام.

4. نضع هذا الجل في الخلاط، ويخلط جيداً مع كوب من عصير التفاح.

5. اشرب هذا العصير الطازج على الريق إلى أن يتم شفائك تماماً من نزلة البرد أو السعال.

المصدر الأصلي

ِAL7ADARY operanews-external@opera.com

Opera News Olist