لماذا يعتبر الاسكندنافيين أسعد الناس في العالم؟؟.. مفاجاة للجميع

islam_Abdelnaser

غالبًا ما تحتل دول مثل النرويج والدنمارك وفنلندا والسويد وأيسلندا مرتبة عالية في قوائم البلدان التي يشعر فيها الناس بالسعادة والرضا عن حياتهم. على سبيل المثال ، كانت هذه البلدان دائمًا في المراكز العشرة الأولى في تقرير السعادة العالمي منذ نشره لأول مرة في عام 2013. لا يمكن أن يكون هذا مصادفة ، وهناك بالتأكيد شيء مميز عنها يجعلها تبرز عن بقية الدول العالم.

إنهم يقدرون التوازن في الحياة.

لا يسعى الإسكندنافيون ليصبحوا أثرياء. إنهم يعرفون كيف يكونون فعالين في العمل ويستمتعون به ، لكنهم يقضون أيضًا الكثير من الوقت مع عائلاتهم وأصدقائهم ويكرسون وقتًا لشغفهم وهواياتهم.

ويساعدهم الحصول على مزيد من الوقت على تحقيق ذلك. على سبيل المثال ، في الدنمارك ، يعمل الناس 37 ساعة في الأسبوع. يغادر معظم الموظفين العمل في حوالي الساعة 4 مساءً ، لذلك يتبقى لديهم الكثير من وقت الفراغ. بالمقارنة ، غالبًا ما يعمل الأشخاص في البلدان الأخرى أكثر من 40 ساعة في الأسبوع.

لكي تكون منتجًا قدر الإمكان وتنجز كل شيء في الوقت المحدد ، لا يضيع الدنماركيون الوقت في الدردشة مع زملائهم أو أخذ فترات راحة لأداء المهمات. إنهم يفهمون أن هذا سيسمح لهم بإنجاز المهمة بشكل أسرع. علاوة على ذلك ، من الشائع الجمع بين العمل المكتبي والعمل عن بُعد.

وقت الإجازة شيء آخر يميز الدنمارك. يحق للموظفين 5 أسابيع إجازة مدفوعة الأجر. ولأن التوازن بين العمل والحياة مهم جدًا بالنسبة لهم ، فقد تم تشجيعهم حتى على تناولها ، وسيكون أمرًا مستهجنًا إذا لم يفعلوا ذلك. يمكنهم أيضًا الحصول على "إجازة متوترة" مدفوعة الأجر عندما تسوء الأمور في العمل لدرجة تؤثر على صحتهم العقلية.

في فنلندا ، يحق للموظفين أيضًا تغيير يوم عملهم 3 ساعات قبل أو بعد ذلك. تتيح لهم هذه المرونة جدولة يومهم بالشكل الذي يناسبهم. في النرويج ، يحصل الموظفون الذين يمرضون أيضًا على إجازة مدفوعة الأجر تصل إلى 3 أسابيع.

يحبون قضاء الوقت في الطبيعة

يمكن أن يكون لقضاء الوقت في الهواء الطلق آثار إيجابية على صحتك الجسدية والعقلية. يعرف الإسكندنافيون كيفية تحقيق أقصى استفادة من الطبيعة. على الرغم من الطقس البارد ، فهم يعرفون كيف يستمتعون به. حتى أن لديهم قول مأثور ، "لا يوجد شيء اسمه سوء الأحوال الجوية ، فقط ملابس سيئة."

حبهم لقضاء الوقت في الهواء الطلق له اسم - friluftsliv. إنه جزء أساسي من حياتهم ، ويمكنهم القيام بذلك في أي طقس ، وليس بالضرورة أن تكون مناسبة كبيرة للتنزه في الغابة. على العكس من ذلك ، إنه شيء طبيعي وغير رسمي بالنسبة لهم.

حتى الشركات تشجع موظفيها على ممارسة الرياضة وقضاء الوقت في الهواء الطلق. يمكن أن تكون سياسة الشركة لتخصيص وقت لموظفيها لقضاء بعض الوقت في الطبيعة خلال ساعات العمل.

يتم دعم الأمهات والآباء الجدد.

في آيسلندا ، تُمنح الأمهات الجدد 9 أشهر إجازة مدفوعة الأجر ، والآباء الجدد 3 أشهر. بالمقارنة ، تُمنح النساء في الولايات المتحدة 12 أسبوعًا فقط من إجازة الأمومة ، وهي غير مدفوعة الأجر.

في السويد ، يُمنح الآباء الجدد ما يصل إلى 480 يومًا إجازة مدفوعة الأجر بينما يتلقون 80٪ من رواتبهم. يُسمح أيضًا للأمهات الحوامل والجدد بتقليل ساعات العمل العادية بنسبة تصل إلى 25٪ حتى يبلغ الطفل 8 أعوام ، والحصول على علاوة طفل شهرية حتى يبلغ الطفل 16 عامًا.

لم يتم الضغط عليهم بشأن المال.

في العديد من البلدان ، ينفق الناس الكثير من المال على الفواتير الطبية أو لمجرد دفع مصاريف المدرسة والجامعة. ليس هذا هو الحال في بلدان الشمال الأوروبي. الرعاية الصحية والتعليم مجانيان. علاوة على ذلك ، يتم توفير الدعم للعاطلين عن العمل. لديهم تأمين ضد البطالة وإعالة أطفال ، ويتم توفير أماكن لهم في برامج خبرة العمل.

يثقون بالآخرين



القدرة على الوثوق بالآخرين تعني أنهم يعتقدون أن الآخرين صادقون مثلهم وأن الجميع يهتم بالصالح العام. لذا تصبح التفاعلات الاجتماعية أكثر متعة ، وكذلك العلاقات التي يبنيها الإسكندنافيون. هذه العلاقات ، بدورها ، يمكن أن توفر لهم الدعم اللازم.

الدول الاسكندنافية لديها أيضًا معدل جريمة أقل ، لذلك يشعر الناس بأمان أكبر. يمكن أن يؤثر هذا الأمان والثقة بشكل إيجابي على رفاههم. على سبيل المثال ، يعتقد الأشخاص من الدول الاسكندنافية أنه سيتم إرجاع المحفظة المفقودة إليهم أكثر من الأشخاص من البلدان التي احتلت مرتبة أقل في تقرير السعادة العالمي.

أي دولة إسكندنافية تود زيارتها؟ إذا كنت قد ولدت في الدول الاسكندنافية أو تعيش هناك ، فهل توافق على الأسباب التي تجعل بلادك هي الأسعد؟ ما هي الأسباب الأخرى التي يمكن أن تسميها؟

المصدر من هنا

islam_Abdelnaser operanews-external@opera.com