هدية الحكومة للمواطنين إضافة المواليد علي البطاقات التموينية ورفع حد الدخل للمستحقين الي 2400 جنيه

دائرة2020

تتكاتف الجهات المعنية في الدولة المصرية الي توصيل الدعم للمستحقين لتوفير العدالة الاجتماعية بين طبقات المجتمع، وتوفير حياة كريمة للمواطنين وذلك في ظل تعليمات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منذ أول يوم له أعلن انحيازه للحفاظ علي مصلحة المواطن وكرامته الإنسانية.

وفي ضوء ذلك فقد اعلنت وزارة التموين خبر سار لجموع المصريين، وهو السماح بإضافة المواليد الجدد إلكترونياً من خلال موقع دعم مصر، وذلك لمن دخلهم لا يزيد عن 1500 شهرياً أو يحصلون علي معاش يزيد عن 1200 شهرياً، وبداية من اول يوليو القادم سيتم تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للدخول والمعاشات لمن يرغبون بإضافة مواليد جديدة أو استخراج بطاقات تموينية.

و سيرتفع بذلك الحد الأدنى للدخل ليصبح 2400 جنيه شهرياً و 1500جنيه لاصحاب المعاشات، ويقدم موقع دعم مصر خدمات جديدة لاصحاب البطاقات التموينية منها إمكانية الاستعلام عن الأرصدة المتبقية في البطاقة التموينية، وإضافة الزوجة المحرومة من الدعم الي بطاقة الزوج التموينية بنفس شروط إضافة المواليد الجدد.

ومن المتوقع بتطبيق رفع الحد الأدنى لدخل المستحقين للحصول علي الدعم أن يزيد من شريحة المستفيدين من الدعم مما يحقق العدالة الاجتماعية بين طبقات المجتمع.

المصدر هنا

دائرة2020 operanews-external@opera.com