شاهد.. «فريدة» حفيدة الرئيس الأسبق مبارك «لن تصدق جمالها.. و المفاجأة في تكلفة ولادتها خارج مصر

محمد-امام

أمضى الرئيس المصري السابق حسني مبارك قرابة ثلاثين عاما في الحكم ، وهو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية ، حيث ترك المنصب في 11 فبراير بعد أحداث ثورة 25 يناير.

امتدت فترة حكم محمد حسني مبارك لمصر على مدى ثلاثة عقود، مما يجعلها الأطول منذ 1952 العام الذي أطيح فيه بالنظام الملكي.

ولد مبارك في الرابع من مايو 1928 في قرية كفر المصيلحة في محافظة المنوفية، بمنطقة الدلتا شمال القاهرة.

وعقب انتهائه من تعليمه الثانوي التحق بالكلية الحربية في مصر حصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1948 ثم حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية عام 1950 من الكلية الجوية.

فريدة جمال مبارك حفيدة مبارك

والدها هو جمال مبارك سياسي مصري شغل منصب الأمين العام المساعد وأمين السياسات السابق للحزب الوطني الديمقراطي، وهو الابن الأصغر للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وسوزان مبارك.

اما والدتها هي خديجة الجمال ، و خديجة من مواليد العام 1984، هي ابنة رجل الأعمال محمود الجمال الذي يعمل في مجال المقاولات وقامت شركته ببناء العديد من المشاريع العمرانية والقرى السياحية ومن اهمها مدينة الجيزة الجديدة.

خلال مؤتمر سياسي، عقدتهُ الجامعة الأمريكية، عام 2005، تعرّفت خديجة على جمال مبارك، وبعدها التقيا في عدة مناسبات عائلية، وتمت الخطوبة في 3 مارس 2006، خلال حفل عائلي اقتصر على الأسرتين والأصدقاء المقربين فقط، وتم عقد القران، يوم 28 إبريل 2007، وأقيم الحفل في مدينة شرم الشيخ، 4 مايو 2007، وأحيا الحفل الفنان عمرو دياب، وهو الموعد الذي يُصادف عيد ميلاد الرئيس مبارك، وفقًا لما جاء من معلومات، في كتاب «حريم القصر الجمهوري»، للكاتب، يوسف حسن المصري.

وتُعد «فريدة» أول «فرحة» عائلة مبارك، حيث ولدت في 23 مارس، 2010، خارج الأراضي المصرية، وتحديدًا داخل أحد المستشفيات الكُبرى المتخصصة، في عاصمة الضباب البريطانيّة، لندن.

في 23 مارس 2010، أنجبت خديجة ابنتها الأولى، «فريدة»، وهي أول حفيدة للرئيس المصري، حسني مبارك، حيث وضعت خديجة الجمّال، ابنتها داخل أحد المستشفيات الكبرى المتخصصة في الولادة بالعاصمة البريطانية، لندن، بحسب تقرير نُشر في «المصري اليوم» آنذاك، وأتت ولادتها فيما يتعافى الرئيس المصري من عملية جراحية لاستئصال المرارة، أجراها في 4 مارس في مستشفى هايدلبرغ في ألمانيا، وفقًا لـ «CNN».

جاء في الصحف البريطانية فيما بعد، أن ولادة «فريدة» تكلفت 10 آلاف جنيه استرليني، وفقًا لما نقلته الإعلامية، لميس الحديدي.

تعزف فريدة على آلة "البيانو"، إذ حضر الرئيس الأسبق برفقة زوجته سوزان ثابت، إحدى الحفلات لها، وهو حفل موسيقي للعازفين الأطفال، بدار الأوبرا المصرية، في يونيو عام 2016، حيث كانت تجلس الجدة في الصف السابع بمقاعد القاعة الكبرى على الجهة اليسرى، فيما تفاعلت هى ونجلها جمال مع حفيدتها فور ظهورها على مسرح دار الأوبرا المصرية فى الحفل الخاص بعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى.

تمارس فريدة، رياضة الجمباز، حيث شاركت في العرض الافتتاحي لبطولة أفريقيا رقم 14 للجمباز الايقاعي والترامبولين، في أبريل 2018، والتي أُقيمت بالصالة المغطاة في ستاد القاهرة الدولي.

مصادر:- هنا و هنا و هنا و هنا و هنا

محمد-امام operanews-external@opera.com