اكتشاف الكنز القديم لمحاربين العصر الحديدي

JackJone

عثر أحد علماء عن المعادن الذين يجوبون تلة قديمة عن واحدة من أكبر كنوز الأسلحة في العصر الحديدي في ألمانيا الغربية وفقا لعلماء الآثار في الرابطة الإقليمية لـ Westphalia-Lippe" (LWL)".

يحتوي الكنز على أكثر من 150 قطعة بما في ذلك أسلحة عازمة عمدا مثل 40 رأس الحربة والسيوف وشظايا رؤساء الدرع (هياكل مستديرة في وسط الدرع).

وأدوات مثل خطافات الحزام ومعدات الحصان و ثلاث عملات فضية ومجوهرات برونزية.


الترسانة هي الأكبر في الولاية الألمانية شمال الراين وستفاليا وتربط أيضا ولاية ساورلاند بالعمليات المعقدة في أوروبا العصر الحديدي" ، قال مايكل "Baales" ، عالم الآثار "LWL "ورئيس فرع "Olpe" في شمال الراين وستفاليا في بيان مترجم صدر مارس 31.

علاوة على ذلك,الأسلحة التالفة التي كان الناس القدماء قد دمروها عن قصد من خلال ثنيها سلطت الضوء على كيفية تعامل محاربي العصر الحديدي المنتصرين مع ترسانة الجانب الخاسر.

لقد عرف الباحثون عن الكنز المحتمل في "hillfort" العصر الحديدي لعدة عقود في 1950s.

بينما كان العمال يبنون جناحا تم اكتشاف سيفين ملفوفين برأس حربة واثنين من رؤوس "lanceheads" عن طريق الصدفة.


مجموعة من الصور للكنز



وأضاف زيلر أن "hillfort" يقع على جبل "Wilzenberg" الذي يبلغ طوله 2,158 قدما (658 مترا).

وقد زار هذا الموقع من قبل الناس خلال العصر الحديدي من حوالي 300 قبل الميلاد إلى ولادة المسيح والجدران من "hillfort" القديمة والمعروفة باسم "Wallburg" لا تزال مرئية اليوم وينظر إلى حد كبير من قبل الحجاج والمتنزهين الذين يترددون على الجبل.

وقال "زيلر" إن معظم القطع الأثرية من تاريخ الكنز إلى حوالي 300 قبل الميلاد إلى القرن الأول قبل الميلاد على الرغم من أن العملات المعدنية والسيوف كان لها نافذة أكثر ضيقا في القرن الأول قبل الميلاد فقط.

على الرغم من أن "hillfort" في "Wilzenberg" بعيد عن مراكز الثقافة السلتية في أجزاء أخرى من أوروبا القارية إلا أن هندسته المعمارية وأشياء الكنز المنحنية قابلة للمقارنة مع الثقافة السلتية.

لاحظ زيلر من الثقافات العصر الحديدي قد عازمة على أسلحة عدو هزم بطريقة مماثلة لكنز المكتشف حديثا على سبيل المثال التحقيقات الأثرية في المقدسات في غورني وريبيمونت سور أنكر في فرنسا يدل على أن أسلحة المحاربين غزا بعد معركة دمرت من قبل الفائز.

يظهر التحليل الجديد للكنز أنه "بعيدا عن حضارة سلتيك ، احتفل الناس بانتصار بعد معركة مشابهة لعالم سلتيك" ، قال زيلر لـ Live Science.

وعلى الرغم من العديد من الأسلحة وأجزاء من العتاد الحصان وجدت في "hillfort" ليس هناك دليل على معركة ملحمية هناك وأشار زيلر في بيان LWL:"

من الواضح أن الضرر لم يحدث أثناء القتال وبالتالي فإن "Wilzenberg" ليس ساحة معركة.

وقال إن العديد من الأسلحة لا يمكن تأريخها بدقة ،لذلك ليس من الواضح ما إذا كانت قد تضررت ووضعت على مر القرون أو ما إذا كانت ملتوية عمدا في حدث واحد.


المصدر

https://www.livescience.com/iron-age-hoard-germany.html

JackJone operanews-external@opera.com

Opera News Olist