نبات صحي يقضي على أزمات القولون العصبي بشكل نهائي وفعال.. تعرف عليه من هنا

Bebsy

مما لاشك فيه أن الجميع يستهوي نبات الريحان نظراً لتميزه برائحة عطرة ومميزة تجعلنا نحب استنشاقها وتستريح لها اعصابنا فى أغلب الأحيان ولكن هل تعلمون فوائد الريحان المذهلة لكل أجهزة الجسم؟ إن الريحان بالطبع يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية بالإضافة لرائحته المنعشة الذكية.

نبات الريحان هو أحد أعضاء عائلة النعناع، يتمتع برائحة عطرة ونكهة قوية، يتم إضافة الريحان فى بعض الأحيان بشكل رئيسي لأطباق البيتزا الإيطالية وأنواع من المكرونة والأطعمة الأخرى حيث يحتوي على فوائد غذائية عالية.

١. يعالج الريحان العديد من الأمراض

٢. محاربة البرد.

٣. تحسين الأداء الجنسي

٤. الوقاية من أمراض السرطان.

٥. علاج الصداع

٦. علاج فعال لأمراض الأرق وتحسين مستوى النوم.

٧. يعمل على تسكين الألم وتخفيف التورم

٨. يساعد على تحسين الأداء العقلي.

٩. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

١٠. تقليل الاكتئاب المزمن والإجهاد.

١١. دعم وظائف الكبد

١٢. تقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة.

ولكن كثيراً من الأشخاص المصابين بمرض القولون العصبى المزعج لا يعلمون فوائد الريحان للقضاء علي هذا الألم تماماً. الريحان الطازج ومستخلص الريحان له فاعلية جيدة في تحسين عملية الهضم، وله أيضاً خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة، وتأثيرات مثبطة لنمو البكتيريا مثل إيكولاي وشيجلا والكوليرا، ويرجع ذلك لوجود الزيوت والمكونات المختلفة التي تعطيه رائحة جنباً إلى جنب مع خصائص مضادة للميكروبات.

كيفية استخدام الريحان لعلاج القولون:

يُمكن تناوله مع وضع أوراقه في السلطة، عن طريق مضغ أوراق الريحان لمدة 3 أيام، ما سيساعد على التخفيف من مشاكل القولون. وعند تحضير الطعام نضع بعض أوراق الريحان إضافة إلى أوراق النعناع، ونضيف الماء، ثم نخلط النعناع والريحان جيدا.

ما رأيك في فوائد الريحان المذهلة؟

مصدر.. هنا

Bebsy operanews-external@opera.com