شجرة عند قطعها تزرف الدماء وتقلل من الاكتئاب ومفيدة للبشرة وتعالج الكحة والسعال فما هي؟

دائرة2020

الطبيعية هي من صنع الله جعل فيها كل شيء له منفعة للإنسان وهذا حكمة قد لا يدركها بعض البشر، ومن الأشياء التي يكثر تواجدها في الطبيعة ويستغلها الإنسان في منافع كثيرة له هي الأشجار، ومنها شجرة الصندل التي سنتناول بعض المعلومات عنها في هذا المقال.

ما هي شجرة الصندل؟

تنمو شجرة الصندل في مناطق كثيرة في العالم مثل الهند وافريقيا، وتسمي بإسم شجرة الدماء لأن جذوره تنزف لون احمر عند قطعها، وهي من الأشجار المعمرة التي يبلغ طولها الي 66 قدم، وتتميز باوراقها الخضراء والبيضاوية التي لها رائحة عطرية نفاذة، ويستخلص منها المركبات الطبية التي تستخدم في صناعة الدواء ومستحضرات التجميل.

فوائد شجرة الصندل للإنسان

اعتاد الناس في القدم استخدام أوراق شجرة الصندل والزيوت المستخرجة منه في علاج الكثير من الأمراض مثل الكحة والسعال، التهابات المفاصل واضطرابات الجهاز الهضمي، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن زيت الصندل يساعد استنشاقه على تهدئة الاعصاب ومحاربة الاكتئاب.

ومن الفوائد الاخري لزيت الصندل المساعدة علي التئام الجروح حيث يعزز من نمو الجلد عند التدليك به، ويكافح انتشار سرطان الجلد ويعزز من صحة البشرة، ولذلك يستخدم مسحوق خشب الصندل مع الكركم والحليب كوصفة طبيعية لحماية البشرة من البكتيريا وحروق الشمس، والطفح الجلدي والالتهابات.

استخدامات أخري لشجرة الصندل

لا يقتصر استخدام شجرة الصنوبر علي الصناعات الطبية، ولكن تستخدم أيضا في صناعة الأثاث حيث تتميز أخشاب شجرة الصندل بجودتها العالية ورائحتها العطرية التي تبقي لسنوات طويلة، ويعد ثاني اغلي أنواع الأخشاب في العالم.

المصدر هنا و هنا و هنا و هنا

دائرة2020 operanews-external@opera.com