وفاة والده وسبب غضب المحاميين منه.. ازمات في حياة محمد سلام

هيثماحمد_١٥

مثل مصري من مواليد عام 1983 بمحافظة القاهرة، ونال شهرة كبيرة كممثل كوميدي قادر على تجسيد كافة الادوار بين التراجيديا والكوميديا فهو هجرس في الكبير وهو المحامي الرزين في "أبو عمر المصري"، وغيرها من الاعمال المهمة التي اثبتت قدرته على التجسيد.

تخرج محمد سلام في كلية التجارة جامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية على خشبة مسرح تجارة حيث قدم الكثير من الأعمال المسرحية مع فريق الكلية وفريق المنتخب (فريق التمثيل على مستوى الجامعة)، وحصل على أفضل ممثل عدة مرات، وبعد تخرجه التحق بورشة مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا تحت إدارة المخرج خالد جلال وقام بالتمثيل مع دفعته من مركز الإبداع في مسرحية قهوة سادة كمشروع تخرج الدفعة .

كما شارك أيضا في عدة أفلام ومسلسلات. وهو يعتبر من النجوم الصاعدين ولقد أثبت كفاءته في مجال التمثيل وخصوصا في أدوار الكوميديا، ونال شهرة كبيرة بأدوار محفورة في الذاكرة لعل أشهرها دور "هجرس"، في مسلسل الكبير. 

محمد سلام: هذه أسباب نجاح "جحيم في الهند" | خبر | في الفن

مشهد أغضب المحاميين

أثار أحد المشاهد التي عُرضت خلال الحلقة الأولى بمسلسل "ربع رومي" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد سلام غضب عدد من أعضاء نقابة المحامين، وقدم الفنان محمد سلام، دور محامٍ ساذجٍ في مسلسل "ربع رومي"، ظهر فيه يرتدي "عباءة" داخل قاعة المحكمة بأحد مشاهد المسلسل، كما ظهر قاضي المحكمة وهو يقسم بالطلاق خلال المرافعة "من الدقيقة الـ14 وحتى الدقيقة 19".

وكان سامح عاشور، نقيب المحامين، قد قال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة دريم، إن المشهد الذي جسد فيه "سلام" دور محامٍ ساذجٍ، يسيء إلى المحامين ويقدمهم إلى المجتمع بشكل مهين ولا يمت للكوميديا بصلة.

محمد سلام صاحب شخصية هجرس في "الكبير أوي" يعلن قدوم طفلته "رقية" - مجلة هي

وفاة والده

وفي سنة 2016، فجع الموت الفنان محمد سلام في والده، حيث توفى، والد الفنان محمد سلام بعد أزمة صحية، وتم دفنه فى مقابر الأسرة فى مدينة 6 أكتوبر، وظهر سلام منهارا في العزاء، حيث حضر العزاء نجوم مسلسل الكبير وعدد من نجوم الفن ومنهم المخرج خالد جلال الذي اكتشف محمد سلام.


المصادر

السينما دوت كوم - محمد سلام

وفاة والد محمد سلام

غضب المحاميين منه

هيثماحمد_١٥ operanews-external@opera.com