بكاء ابنها ابعدها عن الفن ورحلت بالسرطان.. حكاية نوال ابو الفتوح

هيثماحمد_١٥

رحلت في يوم ميلادها، اختطفها الموت في يوم ميلادها 10 أبريل، هي الفنان القديرة والكبيرة نوال أبو الفتوح، التي ولدت ورحلت في مثل هذا اليوم 10 أبريل.

ولدت نوال ابو الفتوح في عام 1940 بقرية بالعزيزية في محافظة الشرقية، وتخرجت في معهد الموسيقى عام 1961، كعازفة بيانو، وعملت بنفس العام كمدرسة للموسيقى، وكانت بداية مسيرتها الفنية حين تقدمت لمسابقة الوجوه الجديدة والتي قام بها الفنان عبد المنعم مدبولي، لتفوز وتشارك بمسرحية (المفتش العام).

حصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للموسيقى، وعملت في بداية حياتها كمدرسة موسيقى، ثم اكتشفها الفنان عبد المنعم مدبولي وقدمها في مسرحية (المفتش العام) عام 1961 ثم شاركت بالعام التالي بمسرحية (جلفدان هانم)، ثم فيلم (الزوجة 13) بنفس العام لتتوالى أعمالها في فترة الستينيات والسبعينيات والتي من أبرزها (هي والشياطين، 30 يوم في السجن، العميل 77).

بينما إتجهت منذ الثمانينات إلى مجال الدراما التلفزيونية، من أبرز أعمالها (الشهد والدموع، الفرسان)، وتوفيت في مثل هذا اليوم في 10 ابريل عام 2007 جراء مضاعفات مرض سرطان العظام الذي كانت تعاني منه لفترة طويلة، وذلك عن عمر يناهز 67 عامًا.

وعني حياتها الشخصية، تزوجت من سمير أبو غدارة عام 1969 وأنجبت منه ابنها الوحيد (أحمد)، وطلقت منه عام 1973، واعتزلت نوال أبو الفتوح الفن لخمس سنوات، لتربية ابنها الوحيد أحمد، وعادت عام 1979للعمل في الأدوار الدينية والاجتماعية فقط، ومنها: "الشهد والدموع، والفرسان".

وعن سبب ابتعادها عن السينما لفترة، حكت نوال ابو الفتوح في برنامج حوار صريح جدا، عملها في الأدوار الدينية بعد عودتها لم يكن الهدف منه كسب المال ولكن وفقما قالت في آخر حوار صحفي، إنها حاولت محو صورتها السيئة التي أُخذها الجمهور عنها بسبب المشاهد الجريئة في السينما، وحرصت نوال ان تؤدي فريضة الحج كل عام حتى فترة مرضها.

وكانت نوال في عز نجوميتها، عندم عاد ابنها احمد للمنزل يوما وهو يبكي لكنه رفض، وأخبرها أن الأولاد في المدرسة عايروه بها وأنه خجول من الأدوار التي تقدمها، وفقا لروايتها هي في برنامج حوار صريح جدا مع الإعلامية منى الحسيني، فقررت الابتعاد عن الفن لمدة 5 سنوات ثم عادت لتقدم الادوار الدينية والاجتماعية. 


المصادر

السينما دوت كوم - نوال ابو الفتوح

مصراوي - تقرير عن نوال ابو الفتوح

اليوم السابع

الدستور

هيثماحمد_١٥ operanews-external@opera.com