لم يتزوج وتعرض للسرقة ويحب هذا المعلق.. هل تتذكرون ميمي الشربيني؟

bahaahegazy

 "يا سلام عليك يا حازم .. التاريخ يرفع يده للموهوبين يا بني .. من مواليد منطقة الجزاء.. الله عليك يا تامر" .

هكذا كان يعلق الكابتن ميمي الشربيني على الكرات التي تعجبه اثناء تعليقه على المباريات المختلفة، هو واحد من أفضل وأشهر المعلقين في تاريخ الرياضة المصرية والعربية. 

هو محمد عبد اللطيف الشربينى الشهير بميمي الشربيني ولد في 26 يوليو 1938 في المنصورة، وهو لاعب كرة قدم سابق ومعلق رياضي مصري شهير، لعب للنادي الأهلي المصري أكثر من 14 عاماً كما لعب للمنتخب المصري العسكري، وبدأ مشواره الكروي باللعب في صفوف النادي المصري القاهري ( وهو نادي مختلف عن نادي المصري البورسعيدي)، وبدا الاحتراف من عام 1953 (بعمر 15 سنة)، حتى اكتشفه عبد المنعم البقال ( او عبده البقال)، كشاف النادي الأهلي فضمه إليه ولعب في صفوفه ابتداء من 1957– 1958 وحتى اعتزاله موسم 1970 – 1971 وحقق درع الدورى 4 مرات وكأس مصر 3 مرات. 

الملعب: خاص- معلق الأجيال مع " الملعب" .. ميمى الشربينى يحكى عن 70 سنة كورة  !

وحصل مع المنتخب المصري على بطولة كأس أفريقيا للأمم عام 1959، وسجل هدفاً في البطولة في مرمى منتخب أثيوبيا في الدور قبل النهائي، وهي المباراة التي انتهت بنتيجة 4-0.

ودرب منتخب الإمارات لكرة القدم في العام 1975، كما درب نادي غزل دمياط، وواتجه بعد اعتزاله إلى التدريب ثم إلى التعليق على المباريات ثم عمل بالتعليق في عدة قنوات. 

المعلق الذي يحبه

وفي حواره في موقع في الجول سألوا الكابتن ميمي الشربيني عما إذا كان يستمتع بصوت أي معلق رياضي موجود حاليا على الساحة، وكانت إجابة كابتن ميمي الشربيني "نعم. أحب الاستماع إلى أحمد الطيب، وأستمع إلى الطيب لأنه (رغاي شوية). كثير الكلام ولديه معلومات غزيرة، وازداد الطيب خبرة طبعا بعد تجربته الطويلة في بين سبورت وأظن أن الطيب في مكانة لا أحد يقترب منها حاليا"، وكان هذا في سنة 2016.

حقيقة وفاة نجم الأهلي المصري والمعلق الشهير ميمى الشربيني - رياضة - عربية  ودولية - الإمارات اليوم

 كيف كان يعلق على المباريات

 يقول الكابتن القدير ميمي الشربيني في حواره لموقع في الجول: "تعودت منذ سنوات طويلة على التحضير لأي مباراة قبلها بأسبوع كامل وبعد ذلك يأتي دور تلقائية الأداء، مثل سير المبارا، وفرضت المباراة عليّ في إحدى المرات أن أقول "بنى إمبراطوريته بفلسفته الخاصة" وغير ذلك من الكلمات التي يفرضها سياق المباراة مع الحضور الذهني للمعلق وخلفيته عن الحدث، وأتمنى أن أعلق على المنتخب في كأس العالم، ربما وقتها يخرج مني تعليق لمحمد صلاح يرتبط معه لسنوات طويلة". 

وكانت أخر مباراة يعلق عليها للتلفزيون المصري بين مصر وموزمبيق في استاد برج العرب عام 2012 في تصفيات كأس العالم.

قبل التعليق.. ميمي الشربيني «جلاد» حراس مصر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

حياته الشخصية

قال الكابتن ميمي الشربيني في حواره لإيمان الحصري على قناة دي إم سي في حلقة نقلتها الاعلامية إيمان الحصري من منزله بعد تعرضه للسرقة، وقال إنه لم يتزوج ويعيش حياته بمفرده وبين الحين والاخر ياتي اليه الاصدقاء للعب الشطرنج والحديث عن الذكريات.


المصادر

من هنا - اليوم السابع

المعلق الذي يحبه - موقع في الجول

حوار ميمي الشربيني

لقاء ميمي الشربيني مع ايمان الحصري

سرقة فيلا ميمي الشربيني - المصري اليوم

من هنا

bahaahegazy operanews-external@opera.com