تعرف على أسباب رؤية الرسول في المنام

soso@ahmed

لقد أرسل الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نورا وهدى للعالمين ، فقد هدى الأمة وأزاح الغمة ، وعلم البشرية كلها الأخلاق الحميدة والصدق والأمانة وقد لقب قبل البعثة النبوية بالصادق الأمين صلوات الله وسلامه عليه.

  وإن لرؤية النبي محمد في المنام أثر بالغ في النفس المؤمنة ، لايستطيع أن يشعر بها إلا من تذوقها ، ويبحث دائما المسلمون عن الأسباب التي تؤدي إلى رؤية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في المنام. 

فيجب على كل مسلم إحياء السنن النبوية الشريفة ، وإتباع ما أمر به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، والبعد عن ما نهى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم. 

فقد قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إنه فيما ورد عن السلف الصالح أن المحبة اتباع رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، فمن أحب شخص تعلق به وظل يفكر فيه حتي يستوطن في عقله الباطن فيراه في منامه . 

وقد نوه فضيلة الشيخ بأن هناك عملين يجعلان الإنسان يرى النبي –صلى الله عليه وسلم – في المنام. 

أول عمل تتقرب فيه من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو قراءة السيرة النبوية الشريفة دائما ، والتمعن في مواقف الرسول مع الصحابة ، وقراءة الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة . 

وثاني عمل وهو كثرة الصلاة على سيدنا -صلى الله عليه وسلم-، مستشهدًا بما قال سفيان الثوري: المحبة اتباع الرسول -صلى الله عليه وسلم. 

والجدير بالذكر أن من أراد رؤية النبي صلى الله عليه وسلم عليه أن يستشعر عظمة الله ودين الإسلام الحنيف، ومحبة الرسول بقلبه ، والاتزام بما أمر الله به وما نهى عنه، وما أتى به على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم، وما نهى عنه .

  https://www.elbalad.news/4540043   

soso@ahmed operanews-external@opera.com