هجوم مفاجئ وشاعر يكشف صلة قرابته من اسماعيل ياسين.. القصة الكاملة لخناقة محمد رمضان الاخيرة

Ayamahmoud

هجوم شديد على الفنان محمد رمضان، على مواقع السوشيال ميديا المختلفة، من قبل الجمهور والمتابعيين والفنانين والشعراء والمذعيين، وفي هذا التقرير نرصد لكم القصة الكاملة لما حدث.

رد الفنان محمد رمضان برد غير متوقع منذ دقائق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كاتبًا : "موسى في أول يوم عمل له في وسط البلد القاهرة سنة 1946 مايعرفش لا سينما ولا فنانين وده انقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل ياسين".

لا يتوفر وصف.عمرو أديب يهاجم محمد رمضان: "كمل إنت ماشي في السكة الصح واعملي فيديو تاني"  - RT Arabic

 ومن بين الذين نقدوا فعل الفنان محمد رمضان ، الكاتب أيمن بهجت قمر، وكتب الشاعر الكبير عبر صفحته: "بالاشارة الي ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل اسماعيل يس ... والذي تضمن اساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل اذ اظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه .... كما جري تعمد التاكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بادائها في ادواره والتي اتخذ منها صانعو العمل اداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار اليه".

محمد رمضان يعد جمهوره بـ«مفاجأة» من دبي - أخبار صحيفة الرؤية

وتابع بهجت قمر "بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته واخلاقياته بحسبان ان المشهد قد اظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا الي شهرته ...وهو مما يمثل اساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو ٥٠ عاما .. وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري باظهار الفنانين في مظهر سئ لاشخاص يعيشون عالة علي غيرهم ياخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم".


واضاف "وقد احدث المشهد ردود فعل غاضبة لدي المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي اصاب اسرة الفنان الراحل اسماعيل يس .... والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه".


بعد اهانة محمد رمضان للفنان الجميل الراحل اسماعيل ياسين في مسلسل موسى واظهاره بشكل غير لائق، علقت سارة حفيدة الراحل اسماعيل ياسين عبر صفحتها بالفيس بوك، كاتبة: "صحفيين كلمونا طالبين مننا تعليق على مشهد في مسلسل أسمه موسى لمحمد رمضان وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو أيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً! أحد الصحافيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي وعشان بردو انا فاهمة ان طبع الصحافة المبالغة قولت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق، والصراحة طلع عندهم شوية حق لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقص اللي واضح ان الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي وطبعاً مش محتاجة أقول ايه الأسباب".

ظهور شبيه إسماعيل ياسين أمام محمد رمضان في مسلسل موسي.. صور وتفاصيل خاصة


واردفت حفيدة الراحل اسماعيل ياسين :"أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج اللي مفروض انهم ينتموا للفن بس واضح انهم كمان ارزقية، انا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، ده حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين و اتصور فيها ، بس واضح انه استغله للوصول للشهرة فقط لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل ؛ وافق علي تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي ، الوحيد صاحب أعمال تُسمى بإسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد ٤٩ سنة من وفاته رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".

ومن جانب آخر، قال الفنان عبد الرحمن أبو ليلة مجسد الشخصية خلال أحداث المسلسل لكشف تفاصيل دوره والرد على تلك الانتقادات، :"المشهد كان يحمل رسالة خفية لم يرها البعض وانشغل بفكرة السخرية، لم أقصد سخرية أو إهانة للفنان إسماعيل ياسين كما تداول البعض ولكن هذا المشهد يحيي ذكرى فنان بقيمة كبيرة مثله".


وشن الإعلامي عمرو أديب هجوما حادا على الفنان محمد رمضان، بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر، وقال خلال برنامجه "الحكاية" إن وفاة الطيار بمثابة عبرة لمحمد رمضان وستطارده العمر كله.

ووجه أديب رسالة لمحمد رمضان، قائلا: "كمل يا محمد إنت ماشي في السكة الصح.. نفسي تقرأ الكلام اللي مكتوب عنك النهارده.. ربنا يدي كل واحد على أد نيته ويجعل كل دعاء الناس النهارده من نصيبك، الله يرحم أبو اليسر وحاجات تانية مفيش مجال أذكرهالك دلوقتي يا محمد يا رمضان.. قولنالك خد بخاطر الراجل قبل ما يموت.. والمواطن المصري بيقلب في ثانية وأكبر منك وأعظم منك وانت ملحقتش تعمل حاجة في الوسط الفني.. وربنا بيدي كل واحد على أد نيته، روح اعملي فيديو تاني يا محمد يا رمضان عشان أرفع عليك قضية جديدة".

Ayamahmoud operanews-external@opera.com