اختبر معلوماتك.. رغم حظهم السيئ.. كم لاعب من منتخب 2009 في قطبي الكرة المصرية؟

صميدةمهران

شغل كأس العالم للشباب في عام 2009 حيزا كبيرا من الاهتمام الإعلام ، إذ أقيمت البطولة على الأراضي المصرية ، فضلا عن أنه كان جيل يتوقع له نجاحا كبيرا على مستوى المنتخب وأيضا مع انديتهم .


لكن المنتخب انتهى مشواره مبكرا في كأس العالم ، كما ان أغلب لاعبي هذا الجيل كان حظهم سيئا ، ومشوارهم لم يحقق نجاحا كبيرا ، بسبب أمور خاصة بهم أو بسبب توقف الدوري بسبب أحداث 25 يناير .

وحسب موقع " يلا كورة " فإن قائمة المنتخب ضمن وقتها ، في حراسة المرمى: علي لطفي "إنبي"، محمد أبو جبل "إنبي"، محمد بسام "طلائع الجيش".


خط الدفاع: أيمن أشرف "الأهلي"، أحمد حجازي "الإسماعيلي"، سعد سمير "الأهلي"، إسلام رمضان "حرس الحدود"، صلاح سليمان "المحلة"، علي العربي "إنبي"، معاذ الحناوي "الأهلي".


خط الوسط: شهاب الدين أحمد "الأهلي"، أحمد شكري "الأهلي"، أحمد مجدي "المحلة"، مصطفى جلال "إنبي"، حسام عرفات "الزمالك"، حسام حسن ومحمود توبة "الأهلي" و هشام محمد "لاعب الأهلي".


خط الهجوم: مصطفى عفروتو "الأهلي"، محمد طلعت "الأهلي"، أحمد فتحي "بوجي" "الزمالك".


ورغم ذلك فإن هذه الأسماء لم تحقق نجاحا كبيرا ، ولم يستمر إلا عدد قليل منهم في تحقيق النجاح واللعب لاندية كبرى . فالأهلي لا يضم بين قائمة لاعبيه حاليا إلا أيمن أشرف وسعد سمير وعلي لطفي ، فيما تضم قائمة الزمالك محمد أبو جبل .


 فضلا عن أحمد حجازي الذي يعلب حاليا في الدوري السعودي بعد تجربة احتراف في الدوري الإنجليزي من خلال ويست برومش ، ومحمد بسام حارس ظلائع الجيش ، الذي انضم للمنتخب المصري . أما باقي اللاعبين فبينهم من اعتزل ومنهم من يلعب في أندية المراكز المتوسطة في الدوري أو دوري الدرجة الثانية .

مصادر التقرير من هنا :

https://www.yallakora.com/news/351623

https://www.masrawy.com/sports/sports_news/details/2018/8/15/1411084

https://www.filgoal.com/articles/143625

صميدةمهران operanews-external@opera.com