بعد بتر إصبع الداعية مبروك عطية.. تطورات الحالة الصحية وقصة إصابته؟

ZahraaS

نشر الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الشريف، صورتين له أثناء توجه لإجراء عملية جراحية، مطالبًا الدعاء له من الجمهور، مما أثار قلق محبيه ومتابعيه عن حالته الصحية وما السبب في خضوعه لجراحة سريعة.

من جانبه كشف الدكتور هاني مبروك عطية نجل الداعية الديني، أن والده أجري يوم السبت الماضي، جراحة لبتر إصبع من قدمه اليسري، نتيجة مضاعفات مرض السكري، وضيق الشرايين والأوعية الدموية، وفقًا لحديثه مع موقع "العربية.نت".

أكد نجل الداعية الديني هاني مبروك عطية، أن والده قد غادر المستشفى بعد إجراء الجراحة مباشرة، وحالته الآن مستقرة وهو في منزله، إلا أن الأطباء نصحوه بالراحة التامة والالتزام بعلاج السكر منعًا لتفاقم الحالة، خلال هذه الفترة.

الجدير بالذكر، أن الدكتور مبروك عطية ظهر في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، يوم السبت الماضي، الموافق 10 أبريل، وقال عطية في البث المباشر الذي أجراه: "بكره عندي عملية في رجلي عشان الصابع السكري، خلاص فشل معاه العلاج، والدكاترة بين يكحتوه وبين يقطعوه، لغاية دلوقتي محدش قرر، ولكني في نعمة كبيرة اسمها الرضا، بسأل الناس الدعاء إنها تعدي على خير في أحد المستشفيات، وربنا يتممها بالنجاح".

أضاف أستاذ الشريعة الإسلامية: "قولت لبنتي مش عاوز اتكلم كتير عن العملية، ده شيء طبي ولا بد منه"، وذلك قبل أن يتطرق للحديث في إحدى خطبه على فيس بوك.

على صعيد آخر، انتهى الداعية مبروك عطية من تسجيل برنامج بعنوان «كلام مبروك» والمقرر عرضه في شهر رمضان على شاشة MBC.

وأثار عطية الجدل بظهوره في البرنامج مع مطرب المهرجانات عمر كمال على مواقع السوشيال ميديا المختلفة، حيث غضب بعض محبيه ومتابعيه، من استضافه هؤلاء النجوم الذين يقدمون أعمال فنية دون المستوى على حد تعبيرهم.

شاركنا بتمنى الشفاء للدكتور مبروك عطية في التعليقات، وشارك المقالة مع أصدقائك للدعاء له، شكرًا على اهتمامكم.

المصادر:

من هنا وهنا وهنا وهنا

ZahraaS operanews-external@opera.com