أفضل وأسهل طريقة لعمل الآيس كريم بالمنزل

محمدعلام1968

مع قدوم شهر الصيف اقدم لكم وصفات رائعه لصنع الايس كريم بالمنزل وبأقل تكلفه وبجوده ومذاق رائع

مقاديرلصنع كيلو آيس كريم :-

ربع كيلو من الكريم شانتيه الخام و ثلاثة أرباع كيلو من الحليب (اللبن) البارد و مقدار 200 جرام من السكر و مقدار 2 جرامات من مثبت الآيس كريم على البارد (يوجد لدى محلات العطارة) و كوب من الماء البارد و مقدار 3ملاعق من الكاكاو الخام ومقدار نصف ملعقة من الفانيليا البودرة.

الطريقة:-

يوضع في وعاء الحليب (اللبن) ومسحوق الكريم شانتي ويراعى أن يكون الحليب (اللبن) بارد ويضرب جيدا بواسطة المضرب الكهربائي.نقوم بخلط مثبت الآيس كريم مع السكر وننزل به تدريجيا على الكريمة حتى نحصل على القوام المناسب. بعد انتهاء هذه المرحلة يوضع الخليط في الثلاجة.نقوم بعد ذلك بوضع الكاكاو في كوب زجاجي ونضيف عليه الماء تدريجيا حتى نحصل على عجينة من الكاكاو ويراعى أن يكون الخفق جيدا وفي كوب من الزجاج حتى نلاحظ امتزاج الخليط مع الماء جيدا.

نحضر خليط الكريم شانتي السابق تجهيزه من الثلاجة ونقوم بتقسيمه إلى قسمين متساويين في علب أو وعاء مخصص لذلك ثم نضيف إلى القسم الأول عجينة الكاكاو ونمزج جيدا ثم يوضع بالفريزر لمده لا تقل على خمس ساعات. ثم نأتي بالقسم الثاني ونضع عليه الفانيليا ونمزج أيضا جيدا ويوضع بالفريزر لمده لا تقل عن خمس ساعات. وبذلك نكون قد حصلنا على آيس كريم منزلي .

بطعم الشيكولاتة والفانيليا وبأقل تكلفة.وممكن استبدال الكاكاو والفانيليا بأي أطعمه من خلال أكياس العصير البودرة والتي يمكن الحصول عليها من السوبر ماركات أو محلات العطارة وبالهنا

محمدعلام1968 operanews-external@opera.com