تزوج مسيحية وابنته فنانة وهذه وصيته.. حكاية ممدوح وافي

الكاتبالمصري

كوميديان من طراز رفيع، قادر على الحصول على ابتسامتك دون مجهود، موسيقار في التمثيل، وفنان في الكوميديا، هو الفنان الكبير ممدوح محمد علي وافي، الشهير بممدوح وافي والذي ولد في 30 نوفمبر من عام 1951، وبدأ حياته المهنية بالعمل في أحد البنوك الحكومية إلا أن عشقه للفن جعله يتجه إلى التمثيل حتى إنه قرر أن يصقل موهبته عن طريق الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبدأ وافي مشواره الفنى عام 1979 من خلال المسرح، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية، ومنها "حمري جمري"، و"بندق بيه" مع محمد عوض، و"الورثة" مع نجاح الموجي وسيد زيان، إلى جانب مشاركته في مجموعة من المسرحيات للفنان محمد صبحي منها "الهمجي"، بالإضافة إلى مسرحيات "هي والتلامذة"، "حضرات السادة العيال"، و"تزوير في أوراق عاطفية".

وكام وافي صانع الضحكة في هذه الاعمال الدرامية الشهيرة والتي من أبرزها "الحاج متولي"، "السيرة الهلالية"، "ونيس"، "قط وفار"، "حارة المحروسة"، "الزوجة أول من يعلم"، "رجل من زمن العولمة"، و"سنبل بعد المليون".

ممدوح وافي..في ذكري وفاته ”تعرف علي وصيته لأحمدزكي” | مقالات | كلاسي

زواجه من مسيحية

على الرغم من ان وافي برع في أداء دور الشاب المستهتر ، إلا أن وافي كان أبعد ما يكون عن هذه الشخصية، وتزوج وافي من خارج الوسط الفني وأنجب 3 أبناء، هم: نورا وهاني وياسمين.

 وتقول ابنته ياسمين في لقاء مع دينا رامو إن زواج والدتها بوالدها كان أشبه بالمستحيل، وتحكي: "أعجب أبي بوالدتي، وظل يتحدث معها وأخبرها برغبته بالارتباط بها إلا أنها أخبرته أن الأمر صعب لأنها مسيحية، وأكد لها عدم وجود مشكلة وأنه مستعد ليواجه الدنيا بشرط، أن تحترم ديانة أولاده، ووافقت ثم وافق، وارتبط والدي ووالدتي لمدة 8 سنوات نظرًا لوجود مشاكل بين العائلتين، لكنهما ظلا سويًا، وكان يفعل العديد من المواقف عندما يتقدم أحد الأشخاص لوالدتي، ويحطم سيارة المتقدم، ويدخل عليهم ويقول للعريس المتقدم (أنا لو منك أهرب)، ووقف أمام أهله وفي النهاية تزوجا"، وعاشا معا حتى اليوم الاخير في حياته. 

ممدوح وافي تحدى أسرته للزواج من مسيحية ودفن بجوار أحمد زكي

وفاته

ورحل عن عالمنا ممدوح وافي، في مستشفى قصر العيني، عن عمر ناهز 53 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان في الجهاز الهضمي، بعد أن أوصى بأن يدفن مع صديقه في قبر واحد. 

وبالفعل دفن في قبر أحمد زكي قبله، والذي لم يتحمل الفراق، وبعد 5 أشهر فقط، لحق به في 27 من مارس عام 2005، بعد معاناة مع المرض اللعين.


المصادر

لقاء مع ابنة ممدوح وافي - قناة صدى البلد

لقاء مع ممدوح وافي

بوابة الاهرام - زواج ممدوح وافي من مسيحية

وصية ممدوح وافي

قصة وفاة ممدوح وافي

زواج ممدوح وافي من مسيحية

الكاتبالمصري operanews-external@opera.com