من يقوم بهذا العمل يأخذ أجر صيام رمضان ثلاث مرات.. عالم أزهري يوضح

MohamedSadeek24

في رحاب شهر رمضان المعظم، يبحث كل شخص عن كيفية الإكثار من العبادات، وأن يغتنم فرصة مضاعفة الأجر في كل الأعمال الصالحة التي يقوم بها خلال الشهر الكريم من صلاة وصدقة وزكاة ودعاء وطاعات.

كلها أمور داخل حيز الشهر الواحد وأجره مهما تضاعف فهو رمضان واحد في العام، فكيف يمكن أن يصوم الإنسان رمضان واحد ويحصل علي أجره مضاعفا ثلاث مرات؟

تحدث الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، عن ذلك الأمر، وتطرق إلي أمور عدة يجب أن يفعلها المسلم حتي يحصن نفسه في رمضان.

وأوضح أن الإنسان المسلم يجب عليه أن يغتنم فرصة الشهر الكريم، وأن يأخذ هدنة من الأعمال الغير جيدة، وأن يبتعد عن الكلام الذي لايفيد، وألا يضيع الوقت هباء، وأن يركز في العبادات والأعمال الصالحة، وأن يعقد النية بقلب صادق إنه سوف يصوم الشهر لله وأن يكثر من العبادات.

وأكد "عبد الرازق" أن الإنسان لو أراد أن يجعل شهر رمضان بمثابه ثلاثة رمضانات فإنه يستطيع فعل ذلك، إذا قام بإفطار شخصين كل يوم، مستشهدا في ذلك بقول النبي- صلي الله علية وسلم- "من فطر صائما كان مغفرة لذنوبه وعتقا لرقبته من النار، وكان له مثل أجر الصائم دون أن ينقص من أجر الصائم شيء".

المصدر من هنا

MohamedSadeek24 operanews-external@opera.com