"ضار على هؤلاء الأشخاص".. الآثار الجانبية للكركم وما يسببه من مشاكل

K_Mahmoud

أنت بحاجة إلى توخي الحذر بشأن الآثار الجانبية للكركم. يمكن لمحتوى الكركم أن يقلل من كمية الكوليسترول، ويقلل من الحكة بسبب أمراض الكلى المزمنة، ويقلل الألم الناتج عن هشاشة العظام. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فلا يزال هناك العديد من الأمراض التي يمكن التغلب عليها بالكركم. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات هذه الفوائد حقًا. وللحصول على فوائد الكركم، يمكنك تناوله مباشرة أو تناوله في شكل مكمل.

الآثار الجانبية للكركم

قبل تناول مكملات الكركم، من الجيد استشارة طبيبك أولاً. علاوة على ذلك، إذا كان هناك عدة أنواع من الأمراض التي تعانين منها، من السكري وسرطان الثدي ونقص الحديد في الجسم. إذا كنت قد تلقيت إذنًا من طبيبك لأخذ مكملات الكركم، فلا تنس اتباع الاستخدام الموصى به أو الجرعة التي حددها طبيبك.

يمكن أن يؤدي تناول مكملات الكركم دون توجيه من الطبيب إلى حدوث آثار جانبية مختلفة. على سبيل المثال، الكدمات والنزيف الذي لا يتوقف وزيادة كمية السكر في الدم والإسهال والغثيان والقيء. إذا كان لديك رد فعل تحسسي، مثل الطفح الجلدي أو كنت تعاني من ضيق في التنفس، فاتصل بطبيبك على الفور حتى تتمكن من الحصول على العلاج المناسب.

كيفية تجنب الآثار الجانبية للكركم

بصرف النظر عن اتباع نصيحة الطبيب، هناك عدد من الأشياء التي يجب الانتباه إليها لتجنب الآثار الجانبية لاستهلاك الكركم. أولاً، استهلاك الكركم يؤثر على قدرة الجسم على امتصاص الحديد. لذلك، عليك توخي الحذر عند تناول مكملات تعزيز الحديد. ثانيًا، تجنب تناول مكملات الكركم عند تناول المكملات العشبية التي لها تأثير على تخثر الدم. ثالثًا، حاول ألا تتناول مكملات الكركم عند تناول مكملات لخفض نسبة السكر في الدم.

الأدوية التي لها تأثير على تناول الكركم

تحتاج إلى استشارة الطبيب أولاً قبل تناول الكركم. علاوة على ذلك، إذا كنت تتناول حاليًا عدة أنواع من الأدوية. بعض أنواع الأدوية التي ذكرها موقع Drugs.com هي أدوية الاكتئاب، وأدوية الربو، وأدوية السكري، وأدوية الصداع، وأدوية ارتفاع ضغط الدم.

مصدر.. هنا

K_Mahmoud operanews-external@opera.com