7 تحذيرات ونصائح حكومية بخصوص طقس الأسبوع المقبل التي ستتخطى فيه مصر المناطق الأعلى حرارة عالميا

elshaer

تهتم الهيئة العامة للارصاد بنشر حالة الطقس بشكل دوري وذلك لمساعدة لمواطنين على توخي الحذر وأخذ الاحتياطات قبل أي موجة من الطقس السيء تتعرض لها البلاد ،وسنرصد في هذا التقرير ما نشرته الهيئة العامة للارصاد فيما يخص طقس الايام القادمة.

وفي هذا الاطار صدرت تحذيرات هامة من الحكومة تخص طقس الاسبوع المقبل ، حيث قال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن البلاد ستتعرض لظاهرتين جويتين في آنِ واحد، حيث تتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.

وأشار الى أنه سيكون هناك ارتفاع قياسي في درجات الحرارة بداية من الجمعة وحتى الاثنين، وسوف يكون أشدها حرارة يومي الأحد والاثنين حيث ستكون درجة الحرارة في

«القاهرة، دمنهور، والمنصورة» 42 درجة مئوية

طنطا 41 درجة مئوية

الاسكندرية 40 درجة مئوية

«بنها، المنصورة، الزقازيق، والمحلة» 41 درجة مئوية

«المنيا، بني سويف، الفيوم، واسيوط» 41 درجة مئوية

«سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان» 42 درجة مئوية

وأكد أن مصر ستتخطى درجات الحرارة فيها درجات الحرارة في المناطق الاعلى في درجات الحرارة في العالم لنفس الفترة ومن بينها الكويت التي ستسجل في نفس الفترة 37 درجة مئوية والهند التي ستسجل 39 درجة مئوية.

وجاءت أهم نصائح رئيس مركز تغير المناخ

- الالتزام بشرب كمية كبيرة من المياه ما قبل السحور.

- عدم التعرض لاشعة الشمس بطريقة مباشرة.

- الاهتمام بتناول وجبات غنية بالخضروات والفواكه.

- عدم تناول أطعمة بها كميات كبيرة من الملح أو الكافين.

- خفض المجهود البدني.

- ارتداء ملابس قطنية وأغطية رأس بيضاء.

- إخلاء السيارات من المواد القابلة للاشتعال، وزجاجات الكحول والمشروبات الغازية وأجهزة اللاب توب والتليفونات المحمولة والعطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام، وفتح نوافذ السيارة بشكل بسيط «تهوية وتفريغ للهواء الساخن».

مصدر

elshaer operanews-external@opera.com