في يوم ميلاده ... رامز جلال صانع مقالب من صغره.. لن تصدق عمره ... ومن هو والده وما اسم ابنه الوحيد

Engi.mohamed.naguib


كتبت انجي محمد نجيب 

يحتفل الفنان رامز جلال اليوم بعيد ميلاده حيث ولد 20ابريل 1973 اي انه يبلغ من العمر 47 عاما ، اسمه الحقيقي رامز محمد جلال احمد توفيق ، والده هو المخرج المسرحي الراحل جلال توفيق و لديه شقيق واحد و هو الفنان ياسر جلال . 

بدأ رامز دراسته في مدرسة قصر الطفل الابتدائية، ثم انتقل إلى مدرسة الأورمان الإعدادية،ثم انتقل إلى مدرسة الجيزة الثانوية ، ثم قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وهذا بسبب حبه الكبير لفن التمثيل الذي عاش في داخله منذ صغره بسبب ذهابه المتكرر مع والده إلى المسرح.

دفعة رامز جلال بالمعهد كان بها اشهر الفنانين حاليا لذلك فهم اصبحوا اقرب أصدقائه في الوقت الحالي و هم أحمد السقا و أحمد حلمي و محمد سعد و مجدي كامل و منال عـفيفي و منال سلامة وأيمن عزب .

و قدم رامز عدد من الاعمال الفنية عندما كان طالبا في المعهد من بينها مسرحية "جوز ولوز" بطولة أحمد بدير، عايدة رياض، سعاد نصر، حسن حسني ، كما ظهر عدد من المسلسلات بينها سهرة تلفزيونية بعنوان "الرجل الطيب" ثم مسلسل "ناس ولاد ناس" و "الوعد الحق" و"القضاء في الإسلام" و "أنت لست زوجي" و "حياة الجوهري" و يعد هذا المسلسل هو نقطة التحول في حياة رامز و معرفة الجمهور به، كان هذا المسلسل بطولة يسرا و مصطفى فهمي ومن إخراج وائل عبد الله.

بعدها اشترك رامز في أدوار كثيرة في مسلسلات التلفزيون منها "ألف ليلة وليلة" و "رد قلبي" و "في انتظار العمر" ثم .شارك في مسرحية "فيما يبدو سرقوا عبده" بطولة أحمد آدم، و صلاح عبد الله و إخراج محسن حلمي كما قدم للأطفال " الشبكة المسحورة " مع سحر نوح وأحمد سلامة ومن إخراج د.سامي عبد الحليم.


الاعمال السنيمائية

أول فيلم شارك فيه رامز كان فيلم "55 إسعاف" مع محمد سعد وأحمد حلمي وغادة عادل وإخراج مجدي الهواري، ثم "ميدو مشاكل" مع أحمد حلمي وشيرين عبد الوهاب و إخراج محمد النجار، ثم "الباشا تلميذ" مع كريم عبد العزيز و غادة عادل و إخراج وائل إحسان ثم فيلم "حبك نار" مع مصطفى قمر و نيلي كريم و إخراج إيهاب راضي ثم "غاوي حب" مع محمد فؤاد و حلا شيحة و "عيال حبيبة " مع حمادة هلال و غادة عادل ثم "احلام عمرنا" مع منى زكي و مصطفى شعبان .

و تعد اول بطولة سنيمائية له فيلم "أحلام الفتي الطائش " مع نيلي كريم ، ثم "شبة منحرف " مع زينة و فيلم"حد سامع حاجة" مع محي اسماعيل و لاميتا فرينجيه و فيلم "غش الزوجية" مع ايمي سمير غانم ، ثم فيلم "مراتي وزوجتي" مع شيري عادل و "كنغر حبنا" مع سارة سلامة و "رغدة متوحشة" مع ريهام حجاج و "سبع البرمبة " مع جميلة عوض ، و من المتوقع ان يعرض له فيلم "أحمد نوتردام" مع غادة عادل قريبا .

دخل رامز مجال البرامج في رمضان و بدأ ببرنامج رامز حول العالم ١و٢ في ٢٠٠٩ و ٢٠١٠ ثم برنامج لقاء مستحيل عام ٢٠١٠ و من بعدها بدأ رامز أول برنامج مقالب له اولها كان "رامز قلب الاسد " ٢٠١١ ثم "رامز ثعلب الصحراء " ٢٠١٢ ثم "رامز عنخ أمون" ٢٠١٣ ثم "رامز قرش البحر" ٢٠١٤ ثم "رامز واكل الجو" في ٢٠١٥ ثم "رامز بيلعب بالنار" ٢٠١٦ ثم "رامز تحت الارض"٢٠١٧ ثم "رامز تحت الصفر" ٢٠١٨ ثم"رامز في الشلال" ٢٠١٩ ثم "رامز مجنون رسمي" ٢٠٢٠ ثم " رامز عقله طار" الذي يعرض في رمضان الحالي . 

لم يتحدث رامز عن حياته الشخصية كثيرا و لكنه وجه رسالة لإبنه الوحيد "ياسر" الذي سماه علي اسم اخوه الوحيد الفنان ياسر جلال ، و كانت المداخلة الهاتفية في برنامج يحدث في مصر تقديم شريف عامر أثناء الحديث عن برنامج المقالب الخاص به في ٢٠٢٠ "رامز مجنون رسمي" حيث قال له :" انا عايش علشان و بحبك اوي و فخور بيك" .


المصدر : رامز جلال ، يحدث في مصر

Engi.mohamed.naguib operanews-external@opera.com