اصنع لانشون فراخ بيتى طعم ولا اروع

محمدعلام1968

يحتوى لانشون المصانع على مواد حافظه ومكونات لانعلم مصدرها ومكسبات الطعم تعطى المذاق ولايدخل فى التصنيع ايا من تلك اللحوم وسوف نقوم بعمله فى مطبخنا باللحوم وبالطريقه الصحيه المضمونه لكل افراد الاسره.

المقادير:-

كيلو صدور من الدجاج مقطعه مكعبات ومغسوله بالدقيق والليمون ومعلقه ص ملح ونصف معلقه صغيره بهارات دجاج ونصف معلقه ثوم وبصل بودر ومعلقه من البابريكاو ثلاث قطع جبنه مثلثات ونصف كوب زيتون اخضر مخلى وبياض ثلاث بيضات نصف كوب من زيت الذره وثلاث معالق من النشا وللتغلف والتعبئه فويل واسترتش واكياس حرارى صغيره .طريقه التحضير:-

توضع قطع الدجاج بعد تجفيفها تمام فى الكبه ونقوم بفرمها حتى تصبح عجينه ثم نقوم بوضع جميع المكونات عليها ما عدا الزيتون والنشا وبياض البيض . ثم نقوم بخلط المكونات جيدا كما موضح بالصوره . ثم نمزج النشا مع بياض البيض جيدا ونقوم بتوزيعه على الخيلط ونكمل عمليه الخليط بواسطه الكبه .

ثم نفرغ محتويات الكبه فى اكياس حراريه ونقوم بوضع الزيتون ونزعه داخل الخليطثم نقوم بلفها على شكل اسطوانى ثم نغلف بعد ذلك ايضا بالأستريتش زياده فى عمليه الامان ثم نقوم بلفهم بورق الفويل لف مزدوج ونقوم باحكام غلق الاطراف جيدا وتوضع الاسطوانات فى وعاء عميق به ماء ساخن يغمره وتوضع على النار مقدار ساعتين ونراعى ان نقلبه على كل الجوانب من حين لاخر ويخرج ليبرد ويوضع فى الثلاجه ويقطع شرائح وبالهنا.

محمدعلام1968 operanews-external@opera.com