احذر نقعها في المياه.. ما هي الطريقة الصحيحة لفك اللحوم والأسماك المجمدة؟

Short-stories

اعتادت الكثير من ربات البيوت على اللجوء إلى فك الأسماك أو اللحوم المجمدة عن طريق نقعها في الماء أو الماء الساخن لقليل من الوقت حتى تذوب، ولكن ما لا تعرفه أن هذه الطريقة تشكلل خطرًا على الصحة العامة للإنسان، فهي طريقة خاطئة لتذويب المجمدات.

وفي هذا المقال سنتعرف سويًا على ضرر هذه الطريقة، وكذلك سنوضح الطريقة الصحيحة لفك اللحوم أو الأسماك المجمدة قبل الطهي، فتابعوا معي أعزائي القُراء.


-أضرار فك اللحوم أو الأسماك المجمدة بالماء:

عندما تضع الأسماك أو اللحوم المجمدة في الماء أو الماء الساخن لتذويبها بسرعة، فإن ذلك يجعلها تفقد قيمتها الغذائية ويدمر خلاياها، وكذلك فإن الوسط المائي وخاصة بعد اختلاطه بالسوائل التي يتم إفرازها والدماء يصبح ملائمًا لتجمع وتكاثر البكتيريا والفطريات الضارة بالصحة.

-الطريقة الصحيحة لفك اللحوم أو الأسماك المجمدة قبل طهيها:


تعتبر الطريقة الأفضل والأكثر أمانًأ لتفكيك و تذويب اللحوم أو الأسماك المجمدة قبل طهيها، هي عن طريق وضعها على رف الثلاجة قبل طهيها بمدة تصل إلى 12 ساعة، مع مراعاة الاختلاف بين كمية والأخرى في المدة التي تحتاجها لتذوب وتصبح جاهزة للطهي.

كذلك يمكن استخدام الميكروويف في تذويب اللحوم أو الأسماك المجمدة بشكل آمن، وخاصة في حالات الطوارئ وعدم توفر الوقت الكافي لتركها على رف الثلاجة، فنلجأ إلى نظام الإذابة "Defrost" لبضع دقائق، ولكن يجب الانتباه أن هذه الطريقة لا يجب الاعتماد عليها إلا في حالة الطوارئ لأن تعرض اللحوم لدرجة حرارة مرتفعة يمكن أن تعرضها لتكون البكتيريا.

شارك معنا|

ما هي الطريقة التي تستخدمها لفك اللحوم أو الأسماك المجمدة؟


المصدر:

مصراوي

سوبر ماما

Short-stories operanews-external@opera.com