ودارت الأيام.. الزمالك يشرب من الكأس المر الذي حاول أن يسقيه للأهلي باعتراف ضمني من حازم إمام

Mo.Gamal

سيطرت حالة من الحزن على جماهير الزمالك خلال الساعات الماضية بعدما ودع الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعلى الرغم من الفوز الكبير الذي حققه الفارس الأبيض على نظيره تونجيت السنغالي بأربعة أهدا مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة السادة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية إلا أنه ودع البطولة وخرج من دور المجموعات بعد أن كان أحد المرشحين للتتويج باللقب في بداية هذه النسخة.

الزمالك الذي وصل لنهائي النسخة الماضية أمام الأهلي قدم مباريات متواضعة في الجولات الأولى من دور المجموعات كانت السبب الأساسي وراء فشله في التأهل لدور ربع النهائي.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن عدد كبير من جماهير نادي الزمالك ألقت باللوم على فريق الترجي التونسي واتهمته بتعمد الإطاحة بالزمالك من البطولة الإفريقية.

كان هناك فرصة أمام الزمالك بالاستمرار في البطولة الإفريقية وعدم توديعها مبكرًا كما حدث في حال فوز فريق الترجي على نظيره مولودية الجزائر في المباراة التي جمعتهما في نفس الوقت الذي خاض فيه الزمالك أمام تونجيت.

مباراة الترجي والمولودية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق واتهم الجمهور الأبيض الفريق التونسي بالرعونة في المباراة وأنهم تعمدوا التعادل من أجل إقصاء الزمالك.

وتناسى الجمهور الأبيض تصريحات أحد أكبر وأهم لاعبيهم التاريخيين النجم حازم إمام نجل أحد أساطيرهم حمادة إمام وجده يحيى الحرية إمام أحد لاعبي الزمالك أيضًا عن مباراة الفريق الأبيض أمام الإسماعيلي عندما توج الأخي ر باللقب وكان الأهلي ينافسه عليه.

ورد حازم إمام في إحدى البرامج التي حل فيها ضيفًا على تعمدهم بتسهيل المباراة أمام الدراويش ولم يؤكد الأمر ولكنه ألمح الى أن اللعب أمام الأهلي قصة مختلفة وأمر آخر.

وقال حازم: "أنت كلاعبي مش هتموت نفسك في الملعب عشان حد بينافسك ياخد بطولة الدوري هتلعب لكن مش هتموت نفسك".

وأشار حازم إمام في تصريحاته الى أن اللاعب لن يبذل قصارى جهده من أجل أن يحصل المنافس التقليدي على بطولة يتفاخر بها عليه فيما بعد.

تصريحات الثعلب تعني أن الإسماعيلي أفضل أن يتوج بلقب الدوري لدى الجمهور واللاعبين في الزمالك عن الأهلي وهو ما حاول الزمالك فعله في موسم 2008 -2008 عندما خسر من الإسماعيلي 3-1 وتعادل مع الأهلي سلبيًا ولكن الأحمر توج باللقب في النهاية بمباراة فاصلة.

وأثارت وقتها تصريحات اللاعب ضجة حيث أنها كانت بمثابة اعتراف ضمني بأن الزمالك حاول تسهيل مهمة الإسماعيلي للفوز باللقب على حساب الأهلي.

رابط تصريحات حازم إمام من هنا

إذا عجبك التقرير ادعمنا بلايك ومتابعة لمتابعة كل ما هو جديد

Mo.Gamal operanews-external@opera.com