(رأي).. هل قرر الخطيب "تفكيك" الأهلي؟.. ما فعله مؤخرا أكبر ديل.. اقرأ واحكم بنفسك

Mahmoud@-hassan

 


المُحب للأهلي والكاره أيضا،لا يختلف علي مستوي المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم فهو اللاعب الذي لا غني عنه في أي وقت،وهذا ليس كلامي لكن الأرقام أكبر شاهد علي صحة ما أقوله،فيكفي انه فاز بالأمس بجائزة نسر مباراة الأحمر امام النصر بكاس مصر رغم انه شارك كلاعب بديل بعد إصابة زميله لاعب الوسط أكرم توفيق بجزع في اليد.

نعم أليو ديانج هو الرئة التي يتنفس بها خط وسط الأهلي امام المنافسين وواحدا من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق ومن قبله السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الأسبق،بعيدا عن وجود الثنائي حمدي فتحي وعمرو السولية.




لكن ومع ذلك شهدت الفترة الأخيرة أمورا لم تكن علي ما يرام بالنسبة لأليو ديانج فاللاعب وجد نفسه بديلا في بعض المباريات في حين أنه يتمسك بالحصول علي فرصة المشاركة الأساسية والمستمرة في المباريات خاصة مع اعتماد بيتسو موسيماني في الغالب علي نجمي الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي في المباريات.


ولا يخفي علي أحد أن أليو ديانج مطلوبا في نادي بيراميدز بعد ان أشارت تقارير صحفية كثيرة في وقت سابق عن وجود اهتمام به بل وسعي النادي السماوي لضمه عن طريق وكيل اللاعب لكن أليو ديانج وقتها أغلق كل الأبواب وأكد انه مستمر في مشواره مع النادي الأهلي.

ورغم الإقتناع التام داخل النادي الأهلي بمستوي أليو ديانج وبما يقدمه مع الفريق الأحمر إلا أن محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام علي الفريق فاجأ الجميع حين قرر بيع ديانج بنهاية الموسم بحسب ما كشف عنه موقع"الوطن" ظهر اليوم.


الخطيب يريد بيع ديانج لأي ناد كبير في نهاية الموسم الحالي بداعي رغبته في حل الأزمة المالية وتوفير موارد جديدة للنادي من اجل الوفاء بكل الالتزامات المالية التي تقع علي كاهل الإدارة خاصة مسألة الإنفاق علي الفريق الاول لكرة القدم والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني الذي يتقاضي راتبه بالعملة الصعبة.


حسنا فعلت لجنة التخطيط لقطاع الكرة حين أكدت لبيبو انها ضد رحيل ديانج في نهاية الموسم لأنه من الركائز الأساسية وعدم وجوده مستقبلا مع الفريق سيحدث هزة كبيرة في خط الوسط خاصة مع الإصابات المتكررة التي تطارد عمرو السولية وحمدي فتحي وهو موقف من وجهة نظري جيد جدا بالنسبة للجنة التخطيط.

رأيي أن الخطيب يريد تفكيك الفريق الأحمر،فمسالة بيع ديانج بعيدا عن جني أرباح مالية من ورائها إلا أنها ستساهم في إحداث خلخلة كبيرة في الفريق لأن ديانج أصبح مرعب لكل المنافسين كما انه يحب الأهلي وجمهوره،ولذلك أتمني أن يعدل بيبو عن قراره ويصرف النظر تماما عن مسألة بيع اللاعب. 


( مقال رأي من وجهة نظر كاتبه فقط )

مصدر المعلومات

https://sport.elwatannews.com/ar/1/1/834004/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D9%82%D8%B1%D8%B1-%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%D8%A3%D9%84%D9%8A%D9%88-%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%AC-%D8%A8%D9%81%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8

 

 

Mahmoud@-hassan operanews-external@opera.com