اتحاد الكرة يفاجئ الأهلي والزمالك بعد بيانه الرسمي عن حكم القمة.. وجماهير: "مكنش في الحسبان"

Mo.ahmed

مباراة قمة جديدة تنتظرها الجماهير المحبة للقطبين، الأهلي والزمالك، الجماهير تنتظر هذه المواجهة المرتقبة، والتي ستقام يوم 18 أبريل الجاري، على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الاسبوع الرابع من بطولة الدوري المصري الممتاز.

من المعروف أن مباريات الأهلي والزمالك في القمة تحظى بالندية والإثارة والتشويق، والجميع ينتظر مثل هذه المواجهات بفارغ الصبر، لاسيما أنهما الأقوى على مستوى الكرة المصرية، كما أن كل فريق يسعى لتحقيق الانتصار على الآخر، من أجل المنافسة على التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2020-2021.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز بمباراة القمة، فالأهلي دائما ما نجده ينافس على كل شيء، ويسعى دائما لجلب الصفقات المميزة، يأمل في تحقيق الألقاب في كل منافسة يدخلها، من أجل إسعاد جماهيره، علما بأن المارد الأحمر ينافس على لقب دوري أبطال أفريقيا في هذه النسخة، حيث نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد التعادل مع المريخ السوداني 2-2 في آخر لقاءاته بدوري الأبطال.

في المقابل، نجد الزمالك في صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز في الوقت الحالي، ويتطلع الفارس الأبيض لإبعاد النادي الأهلي شيئا فشيئا عن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، وتحقيق الفوز عليه، من أجل الاستمرار على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وهناك خبر من اتحاد الأهلي بشأن حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، حيث قالت صحيفة "الوطن": "في بيان رسمي.. اتحاد الكرة يحسم مصير الحكم المصري للقمة"، موضحة: "أصدرت اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بيانا رسميا، بشأن حكام مباراة القمة التي يلتقي فيها الزمالك مع الأهلي في الثامن عشر من أبريل الجاري، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي 2020-2021".

وأضافت الصحيفة: "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، مما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز.ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة إخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائما كل التقدير في المسابقات الأفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية".

وتابعت: "يأمل الاتحاد المصري أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة.إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يؤكد على هذه المعاني فإنه يضع نصب عينيه في الوقت نفسه مصالح أطراف المسابقة كافة ومصلحة المسابقة ذاتها ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها ، الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة.إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الآوان للتمسك به".

وعلقت جماهير على هذا الخبر، حيث كتب أحدهم: "مكنش في الحسبان ان القمة بحكم مصري"، وعلق مشجع آخر: "اتحاد الكرة لازم يجيب حكم أجنبي"، وكتب مشجع آخر: "نجيب محمود البنا للقمة بقى"، وكتب آخر: "البنا الانسب للقمة".

https://sport.elwatannews.com/ar/1/1/832225/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D9%8A%D8%AD%D8%B3%D9%85-%D9%85%D8%B5%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D9%84%D9%82%D9%85%D8%A9

Mo.ahmed operanews-external@opera.com