تزوجت دبلوماسي وشعرت بالظلم.. أين اختفت الفنانة إيمان ؟

bahaahegazy

جميلة الملامح، ومتمكنة، هي الفنانة اللبنانية إيمان، التي لمعت في السينما المصرية والفن المصري ومع ذلك تشعر بالظلم وأنها ام تأخذ حقها.

إيمان ممثلة لبنانية أرمينية الأصل عُرفت باسم (ليز سركسيان)، ثم ذاع صيتها في عالم الفن باسم (إيمان)، تخرجت في البداية في كلية الصيدلة بالجامعة الأمريكية في بيروت، ثم درست التمثيل المسرحي في نفس الجامعة.

فنيا

بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح بعد أن اكتشفها الفنان (شكيب خوري)، حيث قدمت العديد من الأعمال المسرحية العالمية لشكسبير وموليير على خشبة مسرح بعلبك.

أما عن بدايتها السينمائية فقد جاءت عبر فيلم (الأخرس) من إخراج منير معاصري وبطولة فيليب عفيفي، ثم اشتركت في فيلم (الحب الكبير) مع الفنانة (فاتن حمامة)، إلا أن شهرتها لم تتحقق إلا من خلال فيلم (الصعود إلى الهاوية) مع مديحة كامل.

ثم قدمت بعدها عددًا من الأفلام الناجحة مثل (أمهات في المنفى، ولا من شاف ولا من دري، شعبان تحت الصفر، القاتلة) وغيرهم من الأفلام البارزة، في حين كان فيلم (عندما تغيب الزوجات) هو أول بطولة سينمائية مطلقة لها. وعلى صعيد الدراما التلفزيونية فقد شاركت العديد من النجوم في الكثير من المسلسلات مثل (الثعلب، الهروب من المأزق، قاتل بلا أجر، العمة نور، هوانم جاردن سيتي). تحمل الجنسية المصرية بجانب اللبنانية والأرمينية.

وتغيب الفنانة إيمان عن العمل الفني منذ 6 سنوات، حيث كان آخر أعمالها دور مفيدة في مسلسل عيون القلب مع رانيا يوسف وماجد المصري.

في عام 1960 تزوجت ليز سركسيان من الدبلوماسي اللبناني ماكس شاريللو، وهو قنصل شرف الإكوادور في مدينة ميونيخ، وأنجبت منه أولادهما هيلا وماكس وليلى.

الشعور بالظلم

تعتبر إيمان أن الفنانات اللبنانيات يتم محاربتهن في مصر، وهذا التصريح كان بعد هجوم الممثلة آثار الحكيم على الفنانة اللبنانية هيفا وهبي بعد فيلم "حلاوة روح"، وصرحت إيمان بأنها تعرّضت للظلم في بدايتها الفنية وتعرضت لحرب من فنانات مصريات رفضن عملها، فوجدت محاربة قاسية وبأنها رُشّحت إلى أدوار أخذتها بعض الممثلات اللواتي قللن من أجورهن، لحصولهن على الدور الذي رُشّحت له.


المصادر

السينما دوت كوم

مجلة لها

لقاء إيمان مع صاحبة السعادة

الوطن

الفن _ شعورها بالظلم

bahaahegazy operanews-external@opera.com

Opera News Olist