لعب في اسرائيل.. هل تتذكرون نانا بوكو لاعب الزمالك السابق؟

هيثماحمد_١٥

نانا بوكو، لاعب كرة قدم غاني ولد 1 سبتمبر 1992، وبرز في أندية اتحاد الشرطة ومصر المقاصة، وكان هداف الفريقين، كما لعب للزمالك المصري

لعب نانا بوكو في صفوف نادي بيريكوم أرسنال الغاني وحاز على لقب هداف الدوري الغاني موسم 2010–2011 برصيد 16 هدف، ثم لعب لموسمين في إسرائيل، حيث تعاقد معه نادي أشدود، وهو فى العشرين من عمره عام 2012، وأعاره لمدة موسم لنادي هابويل كفر سابا، وجدد الإعارة موسمًا آخر قبل أن يستغني عنه، ولعب بوكو 9 مباريات مع هابويل لم يسجل فيها أى أهداف قبل أن يرحل عن إسرائيل عام 2014 لينتقل لنادي اتحاد الشرطة.

وانتقل لنادي اتحاد الشرطة في يوليو 2014، وأنهى موسم 2014–15 هدافًا لفريقه في الدوري برصيد 11 هدف، ونتيجه لتألقه مع اتحاد الشىطة انتقل إلى نادي مصر للمقاصة في أغسطس 2015 مقابل 200 ألف دولار، بعقد يمتد لثلاثة سنوات.

فترة مصر المقاصة

وفي مصر المقاصة، استمرت مسيرته الناجحة، إذ أحرز 14 هدف في الدوري في موسمه الأول مع المقاصة جعلته يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الموسم بالتساوي مع مروان محسن مهاجم الإسماعيلي وخلف حسام باولو مهاجم سموحة وهداف الدوري.

ونتيجة لتألقه، انتقل نانا بوكو في ديسمبر 2016 لنادي الشباب الإماراتي مُعارًا من مصر للمقاصة مقابل 500 ألف دولار لمدة 6 أشهر، مع إمكانية ضمه بصفة نهائية مقابل مليون دولار، وقبل ان ينتقل احرز مع المقاصة 9 اهداف هذا الموسم.

ثم تعاقد معه نادي الزمالك في صفقة انتقال حر، ومنه لنادي الوكرة القطري، ثم من الوكرة لنادي المرخية في دوري الدرجة الثانية القطري.

ويلعب نانا حاليا لنادي جامعة مارا التكنولوجية الماليزي، وطلب المقاصة ضمه مرة اخرى، لكن المفاوضات تعثرت بسبب قيود السفر من ماليزيا بسبب فيروس كورونا.

المصادر

في الجول

في الجول

انتقالات نانا بين إسرائيل ومصر وقطر والإمارات

اليوم السابع

الزمالك يفسخ عقد نانا

نانا باكو في اسرائيل

هيثماحمد_١٥ operanews-external@opera.com