مسلي شعبي يقلل نسبة الكوليسترول والوزن ويقوي العظام ويسبب التسمم إذا تم إعداده بهذه الطريقة

دائرة2020

يحب الأغلبية من الناس المسليات بكافة أنواعها، والتي بعضها يعود تاريخها الي مئات السنين واعتاد الناس تناولها في المناسبات والاعياد مثل الترمس، والذي له فوائد صحية وغذائية لا حصر لها سوف نتناول بعضها في هذا المقال.

الترمس من البقوليات التي تعالج الكثير من المشاكل الصحية للإنسان فهو غني بمضادات الاكسدة التي تمنع تلف الخلايا وتقي من الإصابة بالأمراض السرطانية، وكذلك يحسن من مستويات الكولسترول الضار في الدم مما يحافظ على صحة القلب والشرايين، ويضبط معدلات ضغط الدم عند مستوياته الطبيعية.

وإضافة لكل هذه الفوائد فالترمس يساعد على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي لغنوه بالالياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم، وتقلل فرص الإصابة بسرطان القولون ومفيد تناوله لمرضي السكر حيث أثبتت الدراسات انه يساعد علي خفض نسبة السكر في الدم.

وبالنسبة لمن يعانون الانيميا وهشاشة العظام فالترمس يعتبر غذاء أمن وصحي لغنوه بالكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والزنك، وكذلك هو وسيلة صحية لمن يريدون انقاص وزنهم لأنه يعطي شعور بالامتلاء والشبع.

محاذير طبية

وبالرغم من كل هذه الفوائد الصحية للترمس إلا أنه يتجنب تناوله لمن يعانون الحساسية من البقوليات، وكذلك يجب أخذ الحيطة عند إعداد الترمس بضرورة تركه في الماء لمدة لا تقل عن 24 ساعة منعا للإصابة بالتسمم الغذائي.

المصدر هنا و هنا

دائرة2020 operanews-external@opera.com