إحذر .. عادات خاطئة تدمر كليتك .. تجنبها فورا

MahmoudMosaad

الكلي عبارة عن عضوين على شكل حبة الفول يقعان على جانبي أسفل ظهرنا. إنها تعمل كمرشحات تزيل السموم من دمائنا ثم تجعل الجسم يزيل هذه السموم كفضلات من خلال المثانة والبول. تقوم الكلى أيضًا بموازنة توازن PH وتنظيم الإلكتروليتات بما في ذلك الأملاح.


يصيب مرض الكلى 5 إلى 10 في المائة من سكان العالم. ينطوي مرض الكلى على الفقد التدريجي لوظائف الكلى. يُعتقد أن أمراض الكلى المزمنة تنجم عن بعض السموم (مثل المواد الكيميائية والمعادن الثقيلة في الأطعمة غير العضوية والمعالجة والسكر المكرر والملح الزائد في الأطعمة المصنعة). السكر المكرر والملح سموم. في كثير من الأحيان ، يصاحب مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم أمراض الكلى المزمنة.


يشمل النهج الشامل لأمراض الكلى تجنب السموم (أي المواد الكيميائية والمعادن الثقيلة والسكر المكرر والملح المكرر في الطعام والماء والمشروبات والمواد الكيميائية والمعادن الثقيلة في منتجات الجسم (مثل الصابون والشامبو والمستحضر) ومنتجات التنظيف والعقاقير واللقاحات). إن تجنب السموم سيضع عبئًا أقل بكثير على الكلى (التي تعمل على إزالة السموم من الجسم).


تجنب الأطعمة المصنعة والمعبأة وغير المرغوب فيها والأطعمة غير العضوية. تحتوي هذه الأطعمة على سموم تضغط على الكلى. تناول أطعمة نباتية نظيفة وعضوية بدلاً من ذلك. اشرب الماء النقي وشاي الأعشاب. تجنب المشروبات الغازية والمشروبات الغازية والمشروبات المصنعة. تجنب أو قلل بشكل كبير من الأطعمة الحيوانية مثل اللحوم ومنتجات الألبان.

تجنب الجليسوفات. هذه مادة كيميائية تستخدم في مبيدات الحشائش. ثبت أن الجليسوفات يسبب أمراض الكلى. استخدم مبيدات الأعشاب الطبيعية والعضوية بدلاً من ذلك.


قم بإزالة السموم من المواد الكيميائية والمعادن الثقيلة المخزنة في خلايا الجسم بالمنتجات الطبيعية مثل البقدونس وشاي / عصير الكزبرة (قم بغلي الماء وضع كتل من البقدونس والكزبرة في الماء الساخن واتركها تنقع طوال الليل) ، التراب الدياتومي ، المعادن النزرة الغروية و شاي جذر الهندباء. اشرب العصائر الخضراء الطازجة وتناول الكثير من الخضار الورقية الخضراء بما في ذلك اللفت والسبانخ والجرجير. استخدم خل التفاح على سلطاتك وضع خل التفاح في ماء نقي واشربه. اشرب الكثير من الماء النقي. كل هذا سيساعد على إزالة السموم من جسمك. يساعد التوت أيضًا على إزالة السموم من الجسم. لذا تناول التوت الأزرق والتوت والعليق والفراولة.

قلل نسبة السكر في الدم في جسمك من خلال النظام الغذائي النباتي الذي تمت مناقشته أعلاه وممارسة الرياضة اليومية. تشمل المكملات التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم القرفة (خاصة القرفة الفيتنامية) والبطيخ المر وحمض ألفا ليبويك وكبريتات الفاناديل وبيكولون الكروم وصالة الألعاب الرياضية سيلفيستر.


من المهم الحفاظ على توازن درجة الحموضة القلوية. تناول نظامًا غذائيًا قلويًا (أي نظام غذائي عضوي كامل) واشرب الكثير من المياه القلوية. اشرب الماء النقي وصودا الخبز والليمون الطازج أيضًا للمساعدة في الحفاظ على نظام غذائي قلوي.


لتحسين صحة الكلى ، اشرب عصير التوت البري النقي (بدون سكر مضاف) مع عصير البنجر وتناول المكملات التالية: شوك الحليب ، وجذر الهندباء ، والأرقطيون ، والريحان ، والقراص ، والهليون والفاصوليا مفيدة أيضًا لصحة الكلى. قفاز الثعلب الصيني (Rhemannia glutinosa) يستخدم في الطب الصيني التقليدي لتقوية الكلى.


الإجهاد ضار بالكلى لأنه يغمر الجسم بالكورتيزول من الغدد الكظرية الموجودة أعلى الكلى. لذا استرخِ ، تخلص من التوتر ، تبنَّى تقنيات التفكير الإيجابي وتعلم كيف تكون في الوقت الحالي وفي التدفق. استخدم تقنيات اليقظة والتأمل وأساليب التنفس العميق للتخلص من التوتر. تشمل المكملات الغذائية التي تساعد في التخلص من الإجهاد المغنيسيوم وفيتامينات ب المعقدة والزعرور و 5 حمض الهيدروكلوريك وأشواغاندا والشوكولاتة الداكنة والكاكاو وجذر فاليريان. احصل على قسط من الراحة والنوم /


يساعد شفاء الطاقة أيضًا في أمراض الكلى. لذا احصل على تدليك منتظم على أسفل ظهرك واحصل على علاج ريكي للكلى والشاكرات المقدسة والقاعدة. ضع في اعتبارك الوخز بالإبر.


ما سبق ليس مقصودًا أن يكون نصيحة طبية. إنها معلومات تستند إلى أبحاث صحية شاملة. إنه نهج شامل يهدف إلى استخدامه مع الطب التقليدي. استشر طبيبك للحصول على المشورة الطبية.

المصدر

https://ezinearticles.com/?The-Holistic-Approach-to-Kidney-Disease&id=9435445

MahmoudMosaad operanews-external@opera.com