هل تتذكرونه.. هذا ما حدث لأنيس بو جلبان بعدما ترك الأهلي ؟

هيثماحمد_١٥

أنيس بوجلبان وهو لاعب كرة قدم تونسي في منتخب تونس لكرة القدم، ولفت الأنظار إليه أثناء احترافه في النادي الأهلي المصري، قبل أن يغادر الفريق الأحمر بعد فترة تألق جعلته مقربا من جمهور القلعة الحمراء.

ولد انيس لو جلبان في 6 فبراير سنة 1978، وهو قائد النادي الرياضي الصفاقسي وفاز معه بعدة ألقاب، ولعب له 119 مباراة وسجل 9 أهداف، ثم غادر الفريق موسم 2006–2007 باتجاه نادي الأهلي المصري ليلعب في الاهلي منذ سنة 2007 حتى سنة 2009.

وفي سنة 2009 لعب مع نادي الخليج الإماراتي ومنه الى النادي الأفريقي التونسي، ومنه لنادي توركي يونايتد في دوري الدرجة الخامسة الانجليزي، ومنه لعب لنادي بورنموث لكرة القدم، وهو فريق عريق في الدوري الانجليزي.

وقد لعب انيس بو جلبات 20 مقابلة دولية مع منتخب تونس سجل خلالها هدفين وكان حاضرا في كأس الأمم الأفريقية 2002.

السبب في صفقة ديانج

قال بو جلبان لموقع مصراوي: "يوجد تنسيق مع الأهلي على تدعيم هذا المركز خاصة بعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي 2018، والتنسيق كان مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق، والاختيار كان على ديانج فأنا تابعته موسم كامل مع فريقه مولودية الجزائر والحمد لله الاختيار كان جيد نظرًا لما رأيناه مع الأهلي حاليًا فهو سريع وقوي في الالتحامات بجانب أنه صغير في السن وقادر على التسجيل، وبعد ستة أشهر مع الأهلي فقط أصبح لديه العديد من العروض في أوروبا وهذا دليل على أنه لاعب واعد.

وأضاف بو جلبان: "أنا لست وكيل لاعبين، أنا مدرب في تونس وإذا كنت أعمل هذه المواقف نظرًا لعلاقتي القوية مع الأهلي وتحديدًا رئيسه محمود الخطيب ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ.أنا أخدم النادي الأهلي لأنني أمتلك ذكريات رائعة مع هذا النادي بجانب أنني حققت العديد من الألقاب معه، وهذا رد جميل للنادي الأهلي".

وترأس بو جلبان وفد تونسي في زيارة للقاهرة والنادي الأهلي من أجل تقديم واجب العزاء في ضحايا استاد بورسعيد الرياضي.

المنصب الحالي

عُين "بوجا" كما كان يلقبه لاعبو النادي الأهلي كمدرب مساعد للفريق الأول لنادي الصفاقسي التونسي برفقة غازي الغرايري المدرب العام السابق للمنتخب التونسي والذى تولى قيادة الفريق الفنية خلفاً للفرنسي فيليب تروسيه.

المصادر

انتقالات انيس بو جلبان

حوار مع انيس بو جلبان _ مصراوي

من هنا

انيس بو جلبان

هيثماحمد_١٥ operanews-external@opera.com