5 طرق للتخلص من رائحة العرق بخمس جنيهات فقط.. وخاصة عند الفتيات

ايمان22

رائحه العرق امر مزعج جدا ونخجل من هذه الرائحه فهي تدل علي الشخصيه والبيئه التي ننشا منها وهي عنواننا أيضا .


كثيرا منا جرب أشياء كثيره ولكن لاجدوي لها ألم تفكري بيوم أنه بسبب مرض او جينات او هرمونات .


العرق أمر طبيعي جدا ف الأنسان ولكن الرائحه الكريهه لها عده أسباب فمنها أسباب مرضيه وأيضا العادات الخاطئه الغذائيه والهرمونات



أولا الاسباب المرضيه المسببه لرائحه العرق


1- التهاب الفم في بعض الأحيان ، يمكن أن تنتشر البكتيريا والفطريات في الفم ، مسببة التهابات خطيرة وتنبعث منها رائحة كريهة. هذه البكتيريا نشطة بسبب عدم الاهتمام بصحة الفم والأسنان. علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي أمراض اللثة وتسوس الأسنان إلى نمو عدد كبير من البكتيريا ، ويمكن أن تؤثر أيضًا على رائحة الفم.


2-مرض السكر بالنسبة لمرض السكري ، يمكن أن تتحول رائحة الفم الكريهة أو البول إلى رائحة فاكهية مسكرة بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم. وذلك لأن الجسم لا يستطيع امتصاص الجلوكوز بشكل كامل ، ولكنه يفرزه عن طريق البول. لذلك يجب إجراء اختبار السكر فور شم هذه الرائحة ، ويكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل كثرة التبول ، وفقدان الوزن بشكل كبير ، والعطش ، والجوع.


3 التهاب المسالك البولية في حالة التهابات المسالك البولية ، تكون البكتيريا مستقرة في الجهاز الاخراجي ، وتنتج رائحة قوية ونفاذة في البول مقارنة بالروائح الطبيعية البسيطة.



وتغيير العادات الغذائيه له دور كبير أيضا لايمكن إنكاره


اولا :تغير النساء بعض العادات اليومية أو يأكلن أطعمة غير معتادة ، وحتى التغيرات الهرمونية قد تكون أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لرائحة العرق الكريهة عند النساء ، على سبيل المثال: اتباع عادات غذائية معينة: سيتسبب الطعام الذي تتناوله في حدوث تغييرات مفاجئة ومؤقتة في جسمك. رائحة الجسم. على سبيل المثال ، يعاني الكثير من الناس من رائحة بول قوية بعد تناول الهليون. بمجرد التوقف عن تناول هذه الأطعمة ، ستختفي الرائحة. قد تسبب بعض الأطعمة أيضًا غازات ، مما قد يسبب عدم الراحة


ثانينا:. يؤثر نظامك الغذائي أيضًا على رائحة جسمك ، لأن الدراسات أظهرت أن تناول الفواكه والخضروات يمكن أن يساعد في تحسين رائحة العرق ، ولكن إذا تناولت الكثير من الكربوهيدرات ، فسوف يتسبب ذلك في رائحة العرق الكريهة وتناول الكثير من اللحوم. كما يُنصح بتجنب التوابل المعطرة القوية مثل البهارات الخمس أو الثوم أو البصل أو الفجل لتحسين طعم الجسم. الإجهاد والتوتر:


ثالثا :يمكن أن يتسبب التوتر والقلق أحيانًا في زيادة التعرق ، مما يؤدي إلى رائحة أقوى للجسم. قد يكون فرط التعرق مرتبطًا بالإجهاد ، خاصةً إذا كان التعرق المفرط يمكن أن يؤثر على ثقة بعض الناس بأنفسهم.


واخيرا وصفات للحفاظ على رائحة الجسم الطيبة:


يمكن تطبيق بعض الوصفات بالمواد الطبيعية التي تقضي على الرائحة الكريهة بالجسم وتضمن الحصول على رائحة الجسم طيبة طوال الوقت، وتتمثل في:


1. الخل


سواء الخل الأبيض أو خل التفاح، فهو يساعد في خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للجلد، وبالتالي لن تصبح هناك بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا، لأنها لا تنمو في الحموضة.


من الأفضل نثر القليل من الخل في منطقة تحت الإبط بعد الاستحمام، ولكن ليس بعد إزالة الشعر مباشرةً.


وتعد هذه الوصفة امنة، ولكن يفضل تجربتها على جزء صغير من الجلد أولًا، وذلك للتأكد من عدم وجود أي اثار جانبية لها.


2. عشبة بندق الساحرة (Witch hazel)


تعد عشبة بندق الساحرة من النباتات الفعالة للقضاء على الرائحة الكريهة بالجسم، وكذلك زيت شجرة الشاي، فهي مطهرات ومعقمات طبيعية تخفض درجة حموضة الجلد، وبالتالي لا يمكن للبكتيريا البقاء بها.


3. صودا الخبز ونشا الذرة


إن مزج صودا الخبز ونشا الذرة سيكون له تأثير إيجابي على رائحة الجسم.


يتم مزج مقادير متساوية منهما وتطبيقها على المناطق التي يصدر منها رائحة كريهة، مما سيساعد في القضاء على البكتيريا والرائحة الكريهة


الحفاظ على جفاف الجسم


4-إن رطوبة الجسم تسمح بتراكم البكتيريا وظهور الرائحة السيئة، ولذلك ينصح بتجفيف الجسم جيدًا بعد الاستحمام، وعدم إبقاء أي منطقة رطبة، وخاصةً الأماكن الخفية بالجسم.


5-تغيير الملابس باستمرار


فالبقاء بملابس تعرضت للتعرق يسبب وجود رائحة سيئة بالجسم، ولذلك يجب تغيير الملابس وغسلها وتطهيرها جيدًا، وارتداء ملابس نظيفة دومًا وخاصة الملابس الداخلي


المراجع


https://www.webteb.com/articles/رائحة-الجسم-الكريهة-اسباب-مرضية-عديدة_20005


https://www.supermama.me/posts/أسباب-رائحة-العرق-الكريهة-عند-النساء

ايمان22 operanews-external@opera.com