طرق طبيعية موجودة في كل منزل للتخلص من جير الأسنان.. تعرف عليها

smillig


الأسنان من الاشياء الهامة التي يهتم بها الجميع ،فهي التي تعطي انطباع عن شخصية الفرد ،وكلما كانت نظيفة وناصعة البياض وخالية من الجير والتسوس كلما زادت ثقة الشخص بنفسه.


فالاسنان عنوان للشخص وهي التي تبث به الثقة ، كما ان نظافتها تحميها من الامراض التي تؤثر بشكل سلبي علي جسم الانسان ، لذلك وجب الحرص علي نظافتها بشكل دائم حتي لا تتعرض للمشاكل فيما بعد.


ومن الاشياء التي تعطي مظهرا سلبيا وتؤثر علي شكل الاسنان وهو الجير فهو طبقة عاجية سميكة اللون تحيط بالاسنان من كافة الجوانب ،وتعتبر طبقات الجير منشأ ملائم لنمو البكتيريا والفطريات التي تسبب الالم للاسنان.


وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم بعض الطرق لازالة جير الاسنان في المنزل دون الحاجة الي الطبيب وهي كالتالي :


محلول الملح مع كربونات الصوديوم ،فالملح من العناصر الهامة في التخلص من البكتيريا في الفم ،اما كربونات الصوديوم فهي تساعد علي تفتيت طبقات الجير الموجودة في الأسنان.


نقوم بتحضير ملعقة كربونات الصوديوم مع نصف ملعقة ملح ونضع عليهم القليل من الماء لعمل محلول مكثف تغمس به فرشاة الاسنان وتغسل به.


من الطرق الاخري الجلسرين ،يساعد علي تفتيت الجير وتنظيف اللثة والأسنان وتعقيمها من البكتيريا.


استخدام الخل الابيض ،فيتم استخدامه لتعقيم الاسنان والتخلص من الجير من خلال وضع ملعقتين من الاخل الابيض مع فنجان ماء ثم وضع ملعقة ملح عليهم حتي تمام الذوبان ويتم المضمضة به مرة واحده يوميا.


استخدام زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت السمسم ،يمكن استخدام كل زيت علي حدة ويمكن مزجهم سويا بكميات متساوية وغسل الاسنان ومناطق الجير بهم.


المصدر: https://mawdoo3.com/%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9_%D8%AC%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%86_%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9_%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A9

smillig operanews-external@opera.com