هل تتذكرونه.. هذا ما حدث للمطرب ريكو وسبب اختفائه واتهامه في قضية شهيرة

هيثماحمد_١٥

في 1 يناير سنة 1967، ولد المطرب الشعبي ريكو، وهو مطرب مصرى , عمل فى فرقة محمد منير فى البداية , ثم اتجه للغناء فحقق نجاحا كبيرا فى لون شعبى , خطفته السينما بعد ذلك ليحقق نجاحا أقل , وتبقى اغنية " شبرا" هى الايقونة الذهبية لنجاحه.


وكان آخر خبر عن ريكو في السينما، نشر في موقع في الفن، وكانت تفاصيله عن عودة ريكو السينما بعد غياب 10 ستوات، منذ اتهامه في قضية تعاطي مخدرات،حيث كان ريكو يستعد لدخول فيلم جديد من بطولته بعنوان "الأب المذنب"، ينتمى الفيلم لنوعية أفلام البطولات الجماعية الشبابية، ويشارك به عدد من الوجوه الجديدة.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى ملىء بالإثارة والتشويق عن قصة حقيقية حول أب يعامل أولاده ببخل وقسوة، وقام مخرج ومؤلف الفيلم مصطفى نجيب، حاليا بمعاينة أماكن التصوير، تمهيدا لبدء تصوير مشاهد الفيلم خلال الأيام المقبلة، ومن المقر أن يتم التصوير فى أحد الاستديوهات بمدينة 6 أكتوبر، ومصر الجديدة وعدد من شوارع القاهرة.

لكن الفيلم لم يخرج للنور دون إعلان اسباب واضحة، وظهر في مسلسل ولاد إمبابة مع سعد الصغير في سنة 2020، وفي مسلسل شقة فيصل في سنة 2019 مع كريم محمود عبد العزيز.

قضية نصب

وفي سنة 2019، نظرت محكمة جنح عابدين، محاكمة المطرب خالد صلاح الدين الشهير بـ"ريكو"، لاتهامه بالنصب على "حسن محمد" في مبلغ 25 ألف جنيه، وقال محامي الضحية، إنه تم الاتفاق بين موكله وريكو بأن يقوم الأخير بالعمل الغنائي لصالحه وتحت إشرافه، وحصل ريكو على مبلغ 25 ألف جنيه واستولى على المبلغ دون تنفيذ الاتفاق.وأضاف "الكيلاني" أن المطرب الشهير استعمل طريقة احتيالية ليحصل على المبلغ بأن أوهم موكله بمشروع غنائي كاذب، وقام ببث أمل كاذب لموكله بحصوله على ربح وهمي.

المصادر

السينما دوت كوم

موقع في الفن _ ريكو

محاكمة ريكو بتهمة النصب

اليوم السابع

أزمة حبس ريكو

المصري اليوم

هيثماحمد_١٥ operanews-external@opera.com