5 علاجات منزلية لعلاج النقرس

فانيلياوسكر

هل تعلم أن. سواء كنت تعاني من النقرس الحاد (في مفصل واحد فقط) أو النقرس المزمن (المفاصل المتعددة) ، فأنت بحاجة إلى التخلص من هذا الورم المؤلم. والأفضل من ذلك أن تتجنب نوبات النقرس التي تستمر لأيام وأسابيع. الأدوية لم تثبت أنها الحبوب السحرية. إنهم يخمدون الأعراض والألم والتورم فقط مما يسمح لهم بالظهور مرارًا وتكرارًا. إذن ، ما هو المخرج إذن؟ العلاجات المنزلية وبعض التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة. هنا أقدم لك قائمة بالعلاجات المنزلية الفعالة للنقرس. لن يؤدي اتباعهم إلى تجنب نوبات النقرس فحسب ، بل سيعالج النقرس أيضًا في النهاية.

5 علاجات منزلية فعالة للنقرس

1. اشرب الماء!

الجاني هو حمض اليوريك في دمك. حمض اليوريك الزائد الذي لا يمكن أن تفرزه الكلى من نظامك لا يشكل حصوات الكلى فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى النقرس عن طريق تبلور نفسه في المفاصل. يحدث الألم والتورم في إصبع قدمك الكبير أو الكعبين والكاحلين والركبتين والمرفقين بسبب تبلور حمض البوليك الزائد فقط. لذلك ، من الأفضل إخراجها من جسمك قبل أن تتاح لها فرصة التبلور. لهذا ، عليك أن تشرب الكثير من الماء. الماء في حالتك أو أي شخص يعاني من النقرس هو إكسير الحياة! اجعل من عادة شرب كوب من الماء كل 30-40 دقيقة. يمكنك أيضًا تناول مشروبات صحية أخرى مثل ماء جوز الهند وعصير الليمون وعصير الفاكهة. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك الحفاظ على كمية المياه التي تتناولها منخفضة إلى حد ما ولكن تأكد من أن كمية السوائل التي تتناولها خلال اليوم ، يجب أن تكون نصفها من الماء.

2. مونش على الكرز

الكرز هو ثاني أفضل علاج منزلي لمرض النقرس بعد الماء. لماذا ا؟ لأن الكرز يحتوي على "الأنثوسيانين" المعروف عنه أنه يشفي الآلام والالتهابات والحنان في المفاصل.

طرق الحصول على الكرز خلال النهار:

فقط لمساعدتك ، هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على الكثير من الكرز لعلاج النقرس.

تناول الكرز (الحلو أو الحامض - كلاهما يمكن أن يعمل) قبل الإفطار.

اصنع عصيرًا من الكرز وبعض فصوص الثوم للتخفيف من الالتهاب وألم المفاصل.

مجرد تناول الكرز. تناول 6-10 حبات كرز خلال اليوم.

اشرب كوبًا من عصير الكرز مرة واحدة يوميًا.

تناول أي شيء - فطيرة الكرز ، كومبوت الكرز ، عصير الكرز ، مربى الكرز ، شاي الكرز! ما عليك سوى استشارة طبيبك إذا كنت مصابًا بمرض السكري أو لديك أي حالة طبية خطيرة أخرى قبل إصابتك بها بكثرة.

تناول عصير الكرز الأسود المركز على فترات منتظمة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للتخفيف من آلام النقرس.

إلى جانب الكرز ، قد يكون لديك أيضًا فواكه أخرى داكنة اللون مثل التوت الأسود والتوت الأزرق والعنب الأرجواني والتوت وما إلى ذلك.

قد يكون لديك الكرز في شكل فيتامينات إذا كنت لا ترغب في تناول هذه الفاكهة.

 3. مساعدة من فواكه وخضروات أخرى

تمامًا مثل الفواكه ذات الألوان الداكنة بما في ذلك الكرز والتوت والعليق والتوت والعنب الأرجواني ، هناك العديد من الفواكه الأخرى التي يمكن أن تساعدك في التخلص من النقرس. ما هي الفاكهة التي يمكن أن تخفف من النقرس بأي طرق يمكن معرفتها من الحقائق أدناه؟

1- التفاح: يوجد هذا الحمض الموجود في التفاح والذي يسمى "حمض الماليك" والذي يساعد في معادلة حمض البوليك الزائد في الجسم. يمكنك أن تقول المثل القديم - تفاحة في اليوم تبقي "النقرس" بعيدًا! إذا كان بإمكانك تناول هذه التفاح بعد الوجبة ، فهذا أفضل. سيساعد ذلك على تحييد حمض البوليك بشكل أسرع لتسكين الألم والالتهاب. يمكنك حتى تناول عصير التفاح. يمكنك أيضًا استخدام محميات التفاح محلية الصنع. مهما كانت الطريقة ، يجب أن يكون لديك تفاح.

ثانيًا. الموز: الكمية العالية من البوتاسيوم والفوسفور في الموز قادرة على تحويل بلورات حمض اليوريك إلى سائل يمكن طرده بسهولة من نظامك. يحتوي الموز أيضًا على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يمكن أن يريحك من الألم والتورم. لذلك ، يجب أن تتناول موزة واحدة أو اثنتين على الأقل يوميًا.

ثالثا. العنب: العنب من الأطعمة القلوية ويساعد مرة أخرى في تحييد حمض البوليك. كما أنها تتجنب تراكم الأحماض وتساعد في التخلص منه في الجسم. ومع ذلك ، إذا كنت مصابًا بمرض السكر ، يجب استشارة طبيبك قبل إضافة العنب وحتى الموز إلى نظامك الغذائي.

رابعا. البرتقال: البرتقال مفيد لنفس السبب - حمض الستريك وفيتامين ج الذي يساعد في تحييد حمض اليوريك. عصير البرتقال مفيد لك أيضًا.

خامسا عنب الثعلب: Amla أو عنب الثعلب الهندي هو أفضل مصدر لفيتامين C. إذا كان بإمكانك تناوله كل صباح. أفضل شيء هو أنه عند تحويل مكافحة غسل الأموال إلى مربى أو جيلي أو طهيه ، فإنه لا يفقد جودة فيتامين سي. لذلك ، يمكنك الحصول عليها بأي شكل.

السادس. الفراولة: تعتبر الفراولة أيضًا مصادر جيدة لفيتامين سي. تناولي الفراولة الطازجة والكثير منها خلال اليوم.

4. تناول عصير الليمون لتحييد حمض اليوريك

لم أدرج الليمون في قائمة الفواكه لثلاثة أسباب. أولاً ، قد لا تعتبرها ثمرة. ثانيًا ، أردت التأكيد على أهمية عصير الليمون والليمون لعلاج النقرس ، وثالثًا ، قد تتناول الفواكه أو لا تتناولها بشكل منتظم ، ولكن إذا كنت تعاني من النقرس ، فيجب عليك تناول عصير الليمون الطازج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. ما عليك سوى عصر الليمون في كوب من الماء وتناوله. يمكنك حتى تضمين عصير الليمون في وجباتك - في شكل نيئ رغم ذلك. يعمل حامض الستريك الموجود في الليمون على تحييد حمض البوليك الزائد في الدم مما يؤدي إلى قلوية الجسم.

5. تجنب الأطعمة المحملة البيورين

حتى الآن ، كنا نتحدث عن القضاء على حمض البوليك أو منعه. ماذا لو حللنا أيضًا طريقة تكوين حمض البوليك وأوقفنا المصدر الذي ينتج هذا الحمض الذي يؤدي إلى النقرس! ينتج حمض البوليك في الدم عن تحلل مواد كيميائية تسمى البيورينات. تأتي البيورينات من وجود الكثير من اللحوم العضوية ، وبعض الأسماك ، والبازلاء المجففة ، والعدس ، والبقوليات. لذا تجنب هذه الأطعمة. على الأقل قلل منها بطريقة كبيرة وتجنبها تمامًا عندما تتعرض لهجوم النقرس. هذه قائمة بأطعمة البيورين التي يجب أن تحاول تجنبها.

المصادر:

https://www.medicalnewstoday.com/articles/324972

فانيلياوسكر operanews-external@opera.com