الأهلي منحه الضوء الأخضر.. 3 أسباب تُقرب وليد أزارو من الزمالك

Ahmed21495

مهاجم واعد وقناص بالفترة في مقتبل مسيرته الكروية وينتظره مستقبل باهر، رحل عن الأهلي بإرادة مسؤولي القلعة الحمراء، وأثار خلفه العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام من قبل الجماهير العاشقة والمحبة للنادي الأهلي، لماذا رحل وليد أزارو رغم هذا الكم الهائل من الأهداف؟

هل إهداره للكثير من الفرص السهلة هو السبب؟.. هل تمكن الأهلي من تعويض مهاجمين قادرين على التسجيل من أنصاف الفرص وبنفس نسبة تسجيل القناص المغربي؟، كلها علامات استفهام راودت أذهان بعض محبي القلعة الحمراء في ظل التذبذب التهديفي الذي يمر به الفريق في وجود الكونجولي والتر بواليا ومروان محسن وكذلك محمد شريف.

وكان قد تعاقد النادي الأهلي مع وليد أزارو قادمًا من الدفاع الحسني الجديدي المغربي في انتقالات صيف 2017، ليقضًي 3 مواسم في القلعة الحمراء، من بينهم إعارة 6 شهور لنادي الاتفاق السعودي قبل أن تتم عملية البيع في صيف 2020.

وحصد وليد أزارو خلال الفترة التي قضاها مع النادي الأهلي 3 بطولات بالقميص الأحمر، بطولتين للدوري الممتاز وبطولة كأس السوبر المصري.

شارك  وليد أزارو مع النادي الأهلي في 89 مباراة، سجل خلالها 41 هدفا، وصنع 16 آخرين لزملائه، وفقا لموقع ترنسفير ماركت المختص برصد إحصائيات اللاعبين.

وليد أزارو مع الاتفاق السعودي في موسمه الأول:_

خاض وليد أزارو 21 مباراة بقميص الاتفاق السعودي بمعدل دقائق 1584، سجل خلالهم 5 أهداف وصنع هدفًا لزملاؤه، وفقا لترنسفير ماركت.

وكان قد نفى مصدرًا، صباح اليوم الخميس الموافق 8 إبريل، داخل النادي الأهلي لموقع "يلاكورة"، وجود بند في عقد وليد أزارو يمنعه من الانضمام لنادي الزمالك بعد رحيله عن الأهلي عبر بوابة الاتفاق السعودي.

وفي ظل القدرت التهديفية لوليد أزاروا سواء مع الأهلي أو الاتفاق السعودي، نقدم لكم 3 أسباب تجعل القناص المغربي الأنسب لقيادة هجوم الأبيض:_

1_ رحيل مصطفى محمد ومعاناة الزمالك هجوميًا

منذ أن رحل مصطفى محمد عن فريق الزمالك معارًا إلى جالاتا سراي التركي في الانتقالات الشتوية الماضية، ويُعاني نادي الزمالك على المستوى التهديفي سواء في مسابقة الدوري الممتاز أو دوري أبطال إفريقيا.

وكان قد تعاقد نادي الزمالك مع كلا من سيف الدين الجزيري قادمًا من المقاولون العرب وكذلك مروان حمدي من المقاصة، من أجل سد التأثير الغائب على مصطفى محمد  وهو ما لم يحدث حتى الآن، حيث لم يسجل الزمالك في دوري أبطال إفريقيا بدور المجموعات في النسخة الحالية سوى 3 أهداف، الأول: أحمد فتوح (مدافع)، الثاني: يوسف أوباما (صانع ألعاب)، الثالث: شيكابالا (جناح أيمن).

وشارك مروان حمدي هذا الموسم مع الزمالك في 5 مباريات لم يسجل أي هدف، وكذلك شارك التونسي سيف الجزيري في 3 لم يسجل هو الآخر أي هدف بالقميص الأبيض، وفقا لترنسفر ماكرت.

لذلك وليد أزارو قد يكون حلًا أمثل للانتقال للزمالك من أجل تعويض مصطفى محمد.

2_ وليد أزارو ليس غريبًا على الدوري المصري

واحدًا ممن تألقوا في الدوري المصري الممتاز بتسجيل عددًا كبيرًا من الأهداف، خلال المواسم التي قضاها بالقميص الأحمر، ولن يحتاج وقتًا طويلًا للتأقلم على أجواء الكرة المصرية.

وتوج وليد ازارو هدافًا للدوري المصري موسم 2017/2018، مسجلًا 18 هدفًا للنادي الاهلي، وهو أعلى سجل تهديفي لمحترف في الدوري المصري في موسم واحد.

3_طريقة رحيله عن الأهلي تمنح الزمالك فرصة للتعاقد معه

بعد إعارته بسبب إصرار السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي، ثم بيعه بناءًا على تبعات هذا القرار وقبل أيام قليلة من وصول الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني المدرب الحالي، والذي أكد أن قرار رحيل أزارو لم يكن بيده في النهاية،كلها أمور قد تزعج أي لاعب وعلى رأسهم وليد أزارو الذي حقق نتائج إيجابيه مع الفريق في السنوات الأخيرة.

وكان قد كشف جون إدوارد ناصف وكيل أعمال أزارو في أكثر من مناسبة، عن رغبة أزارو في الاستمرا للأهلي وهو ما لم يكتمل. 


المصادر:

خبر يلا كورة

أزارو هداف الدوري الممتاز 2017/2018

فايلر يرفض عودة ازارو للأهلي

موسيماني: قرار رحيل أزارو كان قبل قدومي

وكيل أزارو: اللاعب ليس لديه عروض ويعود قبل نهاية الموسم لاستكمال عقده مع الأهلي (قبل البيع)

Ahmed21495 operanews-external@opera.com

Opera News Olist
Home -> Country