تناول أيًا من هذه الفواكة الفائقة عند ارتفاع السكر فجأة فهي تعادل عمل حقنة الإنسولين!

الخيال

قائمة فواكه مرضى السكر

1- الرمان

حيث يحتوي الرمان على أغنى تركيبة لمضادات الأكسدة، وكذلك يحميك من الجذور الحرة المسببة لجميع الأمراض المزمنة؛وحتي السرطان .

2- العنب

بسبب انه غني بمركب "الريسفيراترول" وهو عبارة عن مادة كيميائية نباتية موجودة في العنب، تعدّل استجابة الجلوكوز في الدم، من خلال التأثير على كيفية إفراز الجسم للأنسولين واستخدامه.

3- التفاح

يعد التفاح مفيدًا بشكلٍ خاص سواء لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، أو منع أعراضه ومضاعفاته؛ وذلك وفقًا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

4- الفراولة

علاوة علي ذلك فان الفراولة بها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم؛ ومن ثم يتم إطلاقها ببطء في مجرى الدم. يمكنها أيضًا تحسين المناعة، بالاضافة الي ان لديها القدرة على مكافحة السرطان، وزيادة التمثيل الغذائي "معدّل حرق الدهون"؛ والذي بدوره يساعدك على إنقاص الوزن.

5- الجوافة

وكذلك نشير الي إنها وجبة خفيفة ورائعة لمرضى السكر؛ نظراً لانخفاض مؤشرها لنسبة السكر في الدم. أيضاً، الجوافة غنية جدًا بالألياف الغذائية، التي تساعد في تخفيف الإمساك، والذي يُعد من الشكاوى الشائعة لمرضى السكري، كما يمكن أن تقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع 2، أو منع أعراضه ومضاعفاته الخطيرة جداً.

6- البطيخ

كما يحتوي البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم؛ مما يجعل البطيخ من أفضل الثمار لوظائف الكُلى بشكلٍ سليم، وهذا بدوره يحافظ على مستويات حمض البوليك في الدم ضمن المعدلات الطبيعية. هذا يمنع تلف الكُلى، خصوصا اذا كنت مصابًا بمرض السكري. أيضًا، يمكن أن يتسبب مرض السكري في تلف الأعصاب، لكن مركب "اللايكوبين" الموجود في البطيخ، يساعد حقًا في تقليل ذلك التأثير الضار.

7- البرتقال

أظهرت مركبات "الفلافونول" و"الفلافانون" وحمض "الفينول" الموجودة في البرتقال قدرات وقائية هائلة، خاصةً لمرضى السكر. وعندما يتعلق الأمر بعملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، فإن الحمضيات لا تؤدي فقط إلى إبطاء عملية ضبط نسبة الجلوكوز في الدم، ولكنها تمنع أيضًا حركة أو نقل الجلوكوز عبر الأمعاء والكبد.

المصدر

المصدر

الخيال operanews-external@opera.com