قطايف بلمكسرات والقشطة "حلويات رمضان"

محمدعلام1968

القطائف من الحلوى المرتبطه بشهر رمضان الكريم ارتباط وثيق لا نراها الا مع دخول الشهر الكريم وتختفى بعد انتهاءه نقوم اليوم بعملها بطريقه مختلفه .

المقادير :-

كيلو جرام من القطايف كبيره الحجم + 5معالق من السكر + كوبان من المكسرات كلا فيما يحب + ثلاث معالق ماء زهر + ربع معلقه من القرفه + زيت للقلى + معلقه كبيره من جوز الهند.

طريقه عمل القشطه :-

ثلاث اكوب من اللبن +ثلاث معالق من السكر +خمسه معالق من النشا مذابه فى ربع كوب من الماء + معلقه من ماء الزهر و ماء الورد.

السيرب او الشربات :-

ثلاث اكواب من السكر +كوب ونصف من الماء +ربع معلقه من الفانيليا+ نصف عصير ليمونه والقوام ثقيل نوعا ما ويترك ليبرد حيث ان القطايف تكون ساخنه والسيرب ساخن نوعا ما.طريقه التحضير:-

اولا نقوم بعمل السيرب لنتركه يهدء قليلا و تفرم المكسرات فرم خشن ثم توضع فى طبق ثم يضاف اليها 5مغالق من السكر وماء الزهر والقرفه وتخلط جيدا ثم نقوم بحشو القطايف ثم نقوم بقليها فى الزيت وتصفى جيدا وتخرج لتغمس فى السيرب وتصفى فى مصفاه وتترك جانبا ثم نقوم بعمل القشده بوضع اللبن على النار حتى يسخن قليلا ثم نقوم بوضع السكر ونقلب ثم نضع النشا وماء الزهر والورد .

حتى يصبح القوام كثيف نرفعها من على النار وتترك لتبرد . نقوم بقطع القطايف الى نصفين بالتساوى ونقوم بوضعه معلقه من القشدة فى المنتصف وترص فى طبق وترش بجوز الهند وتقدم وبالهنا

محمدعلام1968 operanews-external@opera.com