عشبة ربانية لها مفعول السحر تعالج قرح المعدة وتطرد السموم من الجسم ومفيدة للكلى ومرضى السكر.. فما هي؟

دائرة2020

أصبح العالم يتجه نحو العلاج بالاعشاب الطبيعيه في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان، ومنها عشبة الفوة التي استخدمت أوراقها وجذورها منذ القدم في صباغة الأقمشة عند القدماء المصريين، وفي هذا المقال سنسلط الضوء علي بعض الفوائد الصحية لعشبة الفوة.

تنمو عشبة الفوة في فصل الصيف بمنطقة حوض البحر المتوسط، وهي غنية بالمركبات الطبية التي تستخدم في صناعة الدواء لعلاج بعض الامراض مثل الأمراض السرطانية حيث تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تحارب السرطان، وتقلل من نسبة الكوليسترول في الدم مما يحافظ على صحة القلب والشرايين.

ومن الفوائد الاخري لعشبة الفوة انها تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القرح والالتهابات، وتنقي الجسم من السموم، ومفيدة الكلي لأنها تعتبر مدر طبيعي للبول، وينصح مرضي الأنيميا المداومة على استخدامها لتقليل نسبة فقر الدم وتحسين صحة كرات الدم الحمراء، وكذلك مرضي السكر لأنها تساعد على ضبط معدلات الأنسولين في الجسم.

تحذيرات طبية

وبالرغم من هذه الفوائد الصحية لعشبة الفوة إلا أن هناك بعض المحاذير من فرط استخدامها بالنسبة للحوامل والمرضعات حتي لا تؤثر علي صحة الجنين والرضيع، وكذلك من يعانون من نقص نسبة المياه في الجسم لانه مدر للبول.

المصدر هنا و هنا و هنا

دائرة2020 operanews-external@opera.com

Opera News Olist