9 وصفات لتكثيف الشعر بسرعة فائقة في البيت أهمها استخدام الفرشاة بشكل صحيح

NewTrend

هل تشعر بصيلات شعرك بالضعف والنحافة؟ هل تحلمين بحزن بشعر يمكنه الحفاظ على تسريحة طوال النهار وطوال الليل؟ هل ترغبين في الحصول على شعر رقيق وجعل هذه الخيوط أكثر سمكًا ولمعانًا وسهل التصفيف؟ يمكن القيام بذلك ، بالتوجيه الصحيح! أدناه ، نتعلم كيفية تكثيف الشعر بشكل طبيعي وتجديد الخيوط في هذه العملية من خلال بعض النصائح البسيطة:

هل من الممكن تكثيف الشعر؟

الإجابة المختصرة: نعم ، لكن ليس بالطريقة التي تفكر بها. يشير الشعر الكثيف إلى كثافة أو شعر فروة رأسك (مقابل الشعر الخشن ، الذي يشير إلى قطر كل خصلة) ، لذا فإن الشاغل الرئيسي هنا هو زيادة أو في معظم الحالات ، الحفاظ على - كمية الشعر الذي ينمو على رأسك

لذلك من أجل فهم كيفية جعل الشعر أكثر كثافة ، من المهم فهم كيفية نمو الشعر ينقسم الشعر إلى جزأين: البصيلة والجذع الجريب ، الذي يسميه البعض بالجذر ، يستقر في فروة رأسك

العمود هو الشريط الذي يغطي رأسك. في المتوسط ​​ يولد معظم الناس ولديهم ما يقرب من 100000 بصيلة شعر في فروة الرأس، ينمو الشعر في المتوسط ​​ حوالي نصف بوصة في الشهر (ويعرف أيضًا باسم ست بوصات فقط في السنة!) وينمو شعر الرجل أسرع من شعر الإناث.

أيضًا ، هذا ليس خيالك: إذا كان شعرك يبدو أكثر كثافة عندما كنت أصغر سنًا ، فذلك لأن فروة رأسك تتوسع مع تقدمك في العمر. بالإضافة إلى ذلك ، مع تقدم بعض الأشخاص في العمر ، تتوقف بصيلاتهم عن إنتاج الشعر ، وتكون النتيجة إما ترقق الشعر أو الصلع.

أفضل 10 طرق لتكثيف شعرك

طرق لتكثيف شعرك بشكل طبيعي، تعرف على الطرق المختلفة التي يمكن أن يساعد بها المكمل في زيادة كثافة الشعر.

ليس عليك أن تكون غير راضٍ عن حالة شعرك ، فهناك طرق لجعل الشعر الرقيق أكثر صحة وأكثر كثافة وامتلاءً، يمكن للتغييرات في نظامك الغذائي ، وتناول المكملات الغذائية المناسبة واستخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة أن تغير صحة شعرك للأفضل ، وربما تمنحك أخيرًا الامتلاء الذي تريده. واصل القراءة:

1. تناول نظام غذائي دهني

القول القديم "أنت ما تأكله" هو واحد بارز. يمكن أن يساعد تناول الطعام الصحي في تحسين الجلد والشعر والأظافر. أضف الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والبيوتين (الذي يعزز نمو الشعر) وفيتامين ج (أحد مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الشعر) وفيتامين أ (لتعزيز إنتاج الدهون) ، وقم بتضمين الأطعمة الدهنية مثل السلمون والأفوكادو والماكريل لأنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية وتساعد في نمو الشعر. جرب إضافة ما سبق ، بالإضافة إلى الزبادي اليوناني ، والبطاطا الحلوة ، والسبانخ ، أو أي خضروات ذات أوراق خضراء داكنة ، والمكسرات ، والبذور ، والفلفل الحلو ، واللحوم ، والفاصوليا ، والروبيان ، وفول الصويا ، والسردين ، والتوت إلى أي من وجباتك أو جميعها.

2. حافظ على رطوبتك.

فروة رأسك هي جلد ، وعلى هذا النحو ، فهي أيضًا عرضة للمشكلات المتعلقة بالجلد. يمكن أن يساعد شرب ما يتراوح بين 4 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا في الحفاظ على فروة رأسك رطبة وليست عرضة لمشاكل مثل الحكة أو قشرة الرأس أو الرقائق الجافة والتساقط بسبب الكسر. إذا تُرك هذا الكسر دون معالجة ، يمكن أن يؤدي إلى ترقق كثافة الشعر بشكل عام ، مما يساهم في تساقط الشعر.

3. اختر المكملات الصحيحة.

بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي ، كما ذكرنا سابقًا ، من الجيد دائمًا إضافة مكملات غذائية إلى نظامك الغذائي. مكمل مصمم خصيصًا لتعزيز صحة الشعر ، يمكن أن يمنع الشعر من التكسر والتلف ويمكن أن يساعد في تكوين فروة رأس صحية وشعر أكثر كثافة ولمعانًا.

4. زيادة تدفق الدم.

يمكن أن تؤدي إضافة التمارين إلى نظامك الأسبوعي إلى زيادة تدفق الدم والتأثير على شعرك. عندما تكون نشيطًا ، يمكن أن يحفز جسمك بالكامل وينشط إنتاج الدهون في فروة رأسك ، مما يساعد في نمو الشعر وصحته.

إذا لم يكن لديك وقت للتمرين اليومي ولكنك تريد التأكد من أن فروة رأسك في أفضل حالاتها ، جرب تدليك فروة الرأس. هناك أجهزة تسهل القيام بالتدليك الذاتي لفروة الرأس. جرب القيام بذلك في الحمام بعد وضع قناع الشعر للحصول على جلسة رعاية ذاتية سريعة!

5. الفرشاة بشكل صحيح.

يمكن أن يؤدي تمشيط شعرك بفرشاة شعر عالية الجودة إلى زيادة نشاط الإفرازات الدهنية ونشر زيوت الشعر الطبيعية من فروة رأسك إلى أطرافك. يمكن أن يحفز التنظيف العميق بالفرشاة مرة واحدة في الأسبوع نمو الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس.

6. تجنب الإفراط في الغسل.

إذا كان شعرك خفيفًا ، حاولي ألا تغسليه يوميًا لأن ذلك قد يجفف شعرك. حاولي تنظيف شعرك عدة مرات في الأسبوع ، وإذا شعرتِ بالشعر الخفيف أو المتسخ ، استخدمي الشامبو الجاف بين الغسلات. سيبدو شعرك منتعشًا ويشعر بالحيوية مع ملمس أعذب

7. اختر الشامبو والبلسم المناسبين.

الشعر الرقيق رقيق وأكثر عرضة للتقصف والتلف من الشعر السميك. يمكن للشامبو والبلسم المناسبين تعزيز صحة الشعر وتألقه وسهولة تصفيفه. إذا كان شعرك رقيقًا ، فتجنب الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الكبريتات. بينما تقوم الكبريتات بعمل رائع في تنظيف الشعر، إلا أنها يمكن أن تجرد الشعر وفروة الرأس من الزيوت الطبيعية ويمكن أن تجعل الشعر هشًا وعرضة للتكسر.

8. استثمر في منتجات تصفيف الشعر المناسبة.

إذا كان شعرك رقيقًا ، فابحث عن منتجات تصفيف ذات تركيبات خفيفة الوزن مثل الموس أو الرغوة أو بخاخات التصفيف، يمكن لمنتجات التصفيف الثقيلة مثل الجل أو المستحضرات أن تثقل تساقط الشعر وتجعله يبدو ضعيفًا، إذا كان يجب عليك تجفيف شعرك ، فإن أهم منتج تصفيف يجب على المرء شراؤه هو بخاخ الحماية من الحرارة، يعمل هذا المنتج كدرع يمنع تلف الشعر وتقصفه، بينما يعمل أيضًا كأداة تصفيف أولية

9. ممارسة التصميم المسؤول بالحرارة.

تساعد أدوات التسخين المعروفة أيضًا باسم مجففات الشعر ، ومكواة التجعيد ، والبكرات الساخنة ، والمكاوي المسطحة في إنشاء تسريحات شعر معقدة وعصرية في فترة زمنية قصيرة ، ولكنها أيضًا يمكن أن تجفف شعرك وتجعل خصلات الشعر أكثر ضعفًا. الشعر الجاف أكثر عرضة للتجعد والتقصف والتلف ، مما قد يجعل الشعر أكثر عرضة لتساقط الشعر من التقصف. إذا استطعت ، فحاول ترك شعرك يجف في الهواء بدلاً من ذلك لتقليل التعرض للحرارة المسببة للتلف والجفاف ، أو كن مبدعًا في تصفيفة الشعر التي تصنعها بين عشية وضحاها .

مصدر:

https://www.sayidaty.net/category/tags/%D8%AA%D9%83%D8%AB%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1

https://m2.youm7.com/story/2014/8/23/%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-6-%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D9%83%D8%AB%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D9%85/1832624

NewTrend operanews-external@opera.com

Opera News Olist