لن تتوقع من هي ابنة «محمود حميدة» الممثلة الصاعدة التي اتبعت خطى والدها .. هل تشبهه؟

محمد-امام

عدد كبير من الفنانين قاموا بتمهيد الطريق لأبنائهم كي يدخلوا عالم الفن والتمثيل، حيث قاموا بتقديم المساعدة لهم دون أي جهد أو عناء منهم.

ولكن ابنة الفنّان القدير محمود حميدة شكلت حالة خاصة. حيث سلكت “آية حميدة” طريق الفن من دون مساعدة من والدها، فلقد ظلت فترة طويلة من دون ان تكشف هويته، إلى أن اثبتت نفسها وجدارتها.

العديد من متابعي الفنان محمود حميدة لا يعلمون أن إحدى بناته قررت إتباع خطواته ودخول مجال الفن والتمثيل وهي الممثلة الصاعدة آية حميدة.

نبذة عن محمود حميدة

محمود حميدة ممثل مصري (من مواليد 7 ديسمبر، 1953) ، حاصل على بكالوريوس التجارة عام 1981.

عرف بثقافته وحبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار فؤاد حداد. قام بأداء العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفني بالعمل في مسلسل تليفزيونى، ثم إنطلق في عالم السينما، وشارك أيضًا في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفني.

بعد تخرجه من الجامعة عام 1981 التحق بإحدى الشركات العالمية بإدارة المبيعات وفي نفس الوقت مارس أيضا التمثيل والرقص من خلال فرق الهواة.

مارس التمثيل منذ الصغر حيث كان عضواً في فريق التمثيل بالمدرسة. كذلك بجميع مراحل التعليم.

في عام 1970 التحق بكلية الهندسة واستمر بها 7 سنوات وفشل في دراسة الهندسة ثم غير مساره التعليمي ليلتحق بكلية التجارة، وحرص أيضاً أن يكون عضواً بفريق التمثيل بالكلية إلى أن أتم دراسته الجامعية.

إنتاج عددا من الأمسيات الشعرية للشاعر الكبير "فؤاد حداد" بتكوين فرقة عمل كاملة لتقديم تلك الأمسيات بدار الأوبرا ومعرض الكتاب الدولي ومكتبة الإسكندرية.

آية حميدة

وخاضت آية حميدة غمار الفن من دون الإتكاء على اسم والدها، إذ ظلت فترة طويلة من دون ان تكشف هويته، إلى أن اثبتت نفسها وجدارتها.

وآية ممثلة ومغنية مصرية من مواليد 1988، بدأت مشوارها الفني بشكل اكاديمي، فاشتركت فى العديد من الورش السينمائية لصقل موهبتها، قبل أن تنال أول أدوراها السينمائية فى فيلم "علاقات خاصة"، ثم أفلام "ماشيين بالعكس" و"ولد وبنت". عملت أيضا بالتلفزيون بدوها في مسلسل "ميراث الريح".

وهي عضو في فرقة "أسكندريلا" الغنائية.

مصادر:- هنا و هنا و هنا

محمد-امام operanews-external@opera.com