ما مصير حكم التعويض للطيار أشرف أبو اليسر بعد وفاته.. ومحمد رمضان يعلق: "البقاء لله.. ﷲ يرحمه"

محمدصلاح14

مصداقا لقول ﷲ سبحانه وتعالى في الآية ٣٤ من سورة لقمان: ((وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)).. توفي منذ ساعات يوم السبت إلي رحمة ﷲ تعالى المرحوم الطيار أشرف أبو اليسر.

أزمة:

كان الطيار أشرف أبو اليسر طرفا في أزمة كبيرة مع الممثل محمد رمضان، بعدما بث الأخير فيديو له من داخل قمرة قيادة الطائرة الخاصة التي كان يستقلها في احدي الرحلات... سمح له قائد الرحلة "أشرف أبو اليسر" بالجلوس خلاله علي مقعده.

ومع انتشار الفيديو، تم سحب رخصة الطيران من الكابتن أشرف وهو ما دفعه لرفع دعوى تعويض علي رمضان مطالبا بتعويضه عن الأضرار التي لحقته نتيجة تصرف الممثل بنشر الفيديو علي منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وكان أبرزها قرار هيئة الطيران المدني بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

موقف الملايين الست:

المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، رأت وجاهة في طلبات الطيار الراحل، وقضت بتعويضه بست ملايين من الجنيهات.

الحكم من الناحية القانونية لا يجوز الطعن عليه إلا أمام محكمة النقض المصرية وهي أعلى محاكم البلاد، وحكمها نهائي في هذا الصدد.. وإن كان رمضان لم يقم به حتى اللحظة. واذا لم يتقدم به فسيكون ملزما بدفعه لأسرة الطيار باعتبارهم ورثته الشرعيين.

ولم تمر إلا مدة بسيطة حتى توفي الطيار أبو اليسر يوم أمس، بعدما تعرض لتدهور صحي دخل علي إثره العناية المركزة في احدي المستشفيات.

وإن كان يبدو من الواجب الأدبي في هذه اللحظة علي الممثل الذي يتباهي دوما بأنه الأعلى أجرا، ويستعرض ممتلكاته، أن لا يقم بأي شئ سوي تعويض الأسرة التي فقدت عائلها بعدما فقد عمله بسبب هذا الفيديو، ويدفع التعويض المحكوم عليه به، دون اللجوء لمحكمة النقض، والتي قد تؤيد الحكم أو تلغيه.

البقاء لله:

كان الممثل محمد رمضان قد نعي الطيار أبو اليسر عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فكتب قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الطيار أشرف أبو اليسر فى ذمة الله.. ربنا يرحمه برحمته التى وسعت كل شيء ويسكنه فسيح جناته ويصبر كل أهله وأحبابه".

---مصادر:

*اليوم السابع:

http://www.youm7.com/5293513

http://www.youm7.com/5293377

http://www.youm7.com/5293261

محمدصلاح14 operanews-external@opera.com

Opera News Olist
Home -> Country