15 دعاء مستجاب لفك الكرب في رمضان

H.zaki


يلتمس المسلمون زيادة الدعاء في وقت الصيام والسجود في الصلاة والقيام ليتقبل الله عز وجل الدعاء ويفرح همومنا ويقضي حواجئنا ولأن للصائم دعوة لا ترد نقدم لكم 20 دعاء مستجاب لفك الكرب في رمضان وهي : 


1. اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ،وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ

الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.

2. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

3. لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيي ويُميتُ بيَدِه الخيرُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ

4. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله العليّ العظيملا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض، وربّ العرش العظيم.

5. اللهم بك أستعين وعليك أتوكل اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وأرزقني الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري ياكريم.

6. اللهم إني ابرأ إليك من حولي وقوتي، إلى حولك وقوتك.

7. لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ، لَهُ لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ، اللَّهمَّ لا مانعَ لما أعطيتَ، ولا مُعْطيَ لما مَنعتَ، ولا يَنفعُ ذا الجدِّ مِنكَ الجدُّ

8. اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى.

9. اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر.

10. حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

11. اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء،منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء،وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

12. يا رب اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

13. أدعوك يارب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته،دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني،وتولى أمري بلُطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير.

14. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت

15. اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ،ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

H.zaki operanews-external@opera.com