كيف ظهر بهذه الروعة والحيوية؟! خلطات فرعونية تكشف سر بقاء شعر الملكة "تي" بهذا الجمال إلى الآن!

shimaagamalhessen

سادت حالة من الانبهار والإعجاب الشديد بشعر الملكة "تي" على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية عرض صور المومياوات المنقولة إلى متحف الحضارة فى حدثٍ مهيب. متسائلين عن سر بقاء شعرها بهذا الجمال الرائع حتى الآن وبعد آلاف السنين، وكأنه لامرأة تهتم وتعيش معانا إلى الآن. باحثين عن الطريقة التى تجعل الشعر بهذا الجمال حتى بعد الموت! 

وهذا الحدث يدل على عمق عظمة المصريين القدماء التى تُبهرنا دائمًا فى كل المواقف والأحداث بل وبأدق التفاصيل.


ولم يكن يُريد ملوك مصر العظماء أن يظل هذا التساؤل حائر بين المصريين دون إجابة، خاصًة ونحن فى أعظم حدث تاريخى لهم، ليرد دكتور زاهي حواس، عالم الآثار والسياحة ويكشف هذا السر العظيم والبسيط أيضًا. حيث قال إن الملكة "تي" صاحبة أفضل شعر فى الحضارة الفرعونية القديمة كانت دائمة الاعتناء بشعرها وعند موتها قاموا بوضع خلطات من الحنة وتقنيات التحنيط لحفظ شعرها تمهيدًا لحياة البعث والخلود بعد الموت. موضحًا أن شعر تحتمس كان مثل الملكة "تي" إلا أنه تعرض للسرقة من قبل علماء الآثار الأجانب لشدة جماله، منوهًا أن الملكة "تي" كانت تستخدم الحنة القديمة لشعرها وبعض المكونات العشبية القديمة التى استخدمت فى التحنيط فيما بعد.

وهنا نكون علمنا سر بقاء شعر الملكة "تي" الذى أبهرنا جميعًا بهذا الشكل، ليظل دائمًا وابدًا أجدادنا القدماء نابعى العلم والثقافة والابهار للعالم أجمع.

المصدر:

https://www.elbalad.news/4763307

shimaagamalhessen operanews-external@opera.com