مخلص البحيرى.. طبيب اختصروا مسيرته فى "سيد كشرى".. تعرف على نهايته المأساوية هو زوجته وابنه

Abdelal_mohamed

 الفنان مخلص البحيري من مواليد 15 سبتمبر 1943 تخرج من كلية الطب البيطرى فى منتصف الستينات ولكن بسبب حبه للتمثيل تقدم لدراسة التمثيل فى معهد الفنون المسرحية وتخرج عام 1973.

دخل مخلص البحيرى عالم المسرح وبعدها انطلق إلى التليفزيون من خلال عدة سهرات وكان دوره فى مدير قصر ثقافة بورسعيد ومسلسل ليلة القبض على فاطمه من الأدوار التى ألقت الضوء عليه وجعلت وجهه مألوفا للجمهور.

تاريخ الفنان مخلص البحيرى طويل و حافل بالأعمال الفنية فوصل عدد الأعمال التى قدمها إلى قرابة 100 عمل.

ورغم أدواره المتميزة فى العديد من الأعمال الفنية مثل : عصفور النار و سيداتى انساتى و ضمير أبله حكمت و النوة و حكايات الغريب و ناصر 56 و يارجال العالم اتحدوا و أيام السادات و الساحر إلا أن سيد كشري وهو الدور الذى قام به فى مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى ظل عالقا فى أذهان الجميع حتى فى الوسط الفنى.

حتى أن البعض لا يعرفه إلا عندما كان يعرفهم بنفسه على أنه سيد كشرى وكان ذلك مما أحبط الفنان مخلص البحيرى إذ أن مسيرته الفنية المتميزة والتى ظهرت فى العديد من الأعمال الفنية تم اختصارها فى شخصية واحدة وهى سيد كشرى فى مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى.

وبعد هذه المسيرة الطويلة انتهى الأمر به وبأسرته نهاية مأساوية إذ لقي مصرعه هو وزوجته وابنه مروان 10سنوات فى 29 أغسطس عام 2001 فى حادث تصادم بالسيارة التى كان يقودها الفنان مخلص البحيرى هو وأفراد أسرته وهم فى طريقهم إلى الإسكندرية.

المصدر

المصدر

Abdelal_mohamed operanews-external@opera.com

Opera News Olist